قيادى حزبى جزائرى: بوتفليقة سيستكمل ولايته الرئاسية كاملة

الخميس، 11 يونيو 2015 02:14 م
قيادى حزبى جزائرى: بوتفليقة سيستكمل ولايته الرئاسية كاملة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطنى الديمقراطى أحمد أويحيى ان حل البرلمان غير وارد فى جدول الأعمال الحالى وأن الانتخابات التشريعية ستجرى فى موعدها المقرر عام 2017 مشيرا إلى أن الجزائر ليست بحاجة إلى حكومة أغلبية وإنما إلى حكومة تقارب سياسى.

وردا على سؤال إمكانية ترشح شقيق الرئيس السعيد بوتفليقة قال أويحيى أن توريث الحكم بالجزائر غير وارد مشيرا ـ خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس ـ إلى أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيستكمل ولايته الرئاسية كاملة وانه قام بتضحية من أجل فترة رئاسة رابعة.

وقال أويحيى ـ الذى يشغل ايضا منصب وزير دولة ومدير الديوان برئاسة الجمهورية ـ إن الرئيس بوتفليقة لديه أجندة تتعلق بمسار تعديل الدستور كما كشف أن تعديل الدستور تحول إلى التوظيف السياسى وأن هذا الأمر سيتم الكشف عنه بشكل رسمى من خلال بيان لرئاسة الجمهورية.

وبخصوص تزكية المكتب الوطنى لحزب التجمع الوطنى الديمقراطى له كأمينا عاما للحزب ، قال أويحيى إن انسحاب رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح من الأمانة العامة كان إراديا دون حسابات واعتبر ذلك "شأن حزبى داخلى" مشيرا إلى أن عودته إلى الساحة السياسية لا علاقة لها بصراع بين أطراف فى السلطة.

يذكر أن أحمد اويحيى تمت تزكيته امس امينا عاما بالنيابى لحزب التجمع الوطنى الديمقراطى الذى يعد ثانى اكبر الاحزاب الجزائرية الموالية للحكومة ... وقد دعا فور تزكيته إلى تشكيل تكتل سياسى حزبى جديد ـ من ثلاثة أحزاب بجانب حزبه ـ لدعم سياسات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ... والاحزاب الثلاثة هى جبهة التحرير الوطنى وتجمع أمل الجزائر والحركة الشعبية الجزائرية وجميعها تتفق والنهج السياسى لحزبه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة