وفد يمثل 15 دولة أجنبية يزور البحيرة للتعرف على مشروعات التنمية الريفية

الأربعاء، 10 يونيو 2015 02:38 م
وفد يمثل 15 دولة أجنبية يزور البحيرة للتعرف على مشروعات التنمية الريفية وفد 15 دولة فى زيارة محافظة البحيرة
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار وفد يمثل 15 دولة أفريقية وآسيوية وأمريكا اللاتنية قرية المجد النموذجية التابعة لمركز الرحمانية بالبحيرة.

وتهدف الزيارة التى يشرف عليها المركز الدولى للزراعة إلى دعم أواصر التعاون بين مصر ودول العالم من خلال تنفيذ برنامج تدريبى فى مجالات الخدمات الزراعية بحضور أبناء من تلك الدول
ويتضمن الجانب العملى من الزيارة التعرف على ومعايشة القرى النموذجية بالمحافظة، من أجل الارتقاء بالمستوى المعيشى والصحى بها.

وقام الوفد الأجنبى بتفقد مركز شباب القرية وميدان العارف بالله عبد العزيز أبو المجد ومجمع الحمد الإسلامى للتنمية، وكذلك تفقد متحف الأدوات الزراعية القديمة والحديقة العامة بالقرية إلى جانب مشروع جمع القمامة وعملية فرزها من المنبع وطريقة التخلص منها بطريقة آمنة.

وكان فى استقبال الوفد بقرية المجد إبراهيم الشيمى – رئيس مدينة الرحمانية وأحمد مطاوع – مدير مشروع بناء وتنمية القرية، والمهندسة ذكية رشاد -مقرر المجلس القومى للمرأة.

وفى سياق متصل، أكد الدكتور محمد سلطان -محافظ البحيرة على قيام المحافظة بعمل خطة بالتنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدنى والجهود الشعبية لتنفيذ عدد 5 برامج بالقرى تتمثل فى الإصحاح البيئى، والصحة الإنجابية والسكان ومحو الأمية ومحاربة الفقر، بالإضافة إلى المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضاف محافظ البيحرة أنه تم وضع خطة بين الوحدات المحلية القروية والجمعيات الأهلية لتنفيذ تلك البرامج فى صورة تعاقد ملزم لجميع الأطراف، مشيرًا إلى أنه تم اختيار قرية المجد النموذجية بقرية الرحمانية والمنفذ بها مشروع القرى صديقة البيئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة