مجلس إدارة المصرف المتحد يوافق على التحول الكامل للعمل بالصيرفة الإسلامية

الأربعاء، 10 يونيو 2015 03:22 م
 مجلس إدارة المصرف المتحد يوافق على التحول الكامل للعمل بالصيرفة الإسلامية المصرف المتحد
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد عشماوى رئيس مجلس إدارة بنك المصرف المتحد، أن مجلس الإدارة وافق مؤخرًا على تحول المصرف للعمل بالصيرفة الإسلامية، بعد وصول العمليات المتوافقة مع أحكام الشريعة إلى 80%، لافتا إلى أن البنك يخوض فترات تحول مثلما يحدث فى البنوك الأخرى.

وضرب "عشماوى" مثالاً بالبنك الأهلى التجارى السعودى الذى تحول للعمل بالكامل، وفقاً لأحكام الشريعة بعد وصول حجم المعاملات الإسلامية إلى 90% من إجمالى تعاملات البنك.

وأشار "عشماوى" فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر "الناس والبنوك"، إلى خطة البنك لافتتاح 12 فرعا صغيرا فى الفترة المقبلة لتصل شبكة الفروع إلى 60 فرعا، مؤكدا حرص البنك على تقديم منتجات جديدة فى التجزئة المصرفية.

وقال "عشماوى" يعتبر منتج الدفع عبر الموبايل أحدث هذه المنتجات، والتى حصل المصرف على كل الموافقات الخاصة به، مؤكداً أن مصرفه يستهدف تحقيق أرباح بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام الحالى، رافضا الإفصاح عن قيمتها بنهاية شهر مايو الماضى.

وأكد نجاح المصرف فى تحقيق ربحية ملائمة لا سيما بعد دمج ثلاثة بنوك كانت قد تكبدت خسائر كبيرة منذ ما يقرب من 8 أعوام، بما يؤكد نجاح التجربة وقدرة البنك على مواصلة أعماله فى ظل المنافسة الواضحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة