بالصور والفيديو.. مارلين مونرو "أيقونة الإغراء" حيرت العالم بأنوثتها وجمالها.. من أوائل النجمات اللائى أجرين عمليات تجميل.. وغموض وفاتها مازال لغزا.. وكانت تعانى من ضعف الذاكرة مما أثر عليها كممثلة

الإثنين، 01 يونيو 2015 05:18 م
بالصور والفيديو.. مارلين مونرو "أيقونة الإغراء" حيرت العالم بأنوثتها وجمالها.. من أوائل النجمات اللائى أجرين عمليات تجميل.. وغموض وفاتها مازال لغزا.. وكانت تعانى من ضعف الذاكرة مما أثر عليها كممثلة النجمة مارلين مونرو
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد النجمة الأمريكية الراحلة مارلين مونرو، من أكثر الفنانات إثارة وجاذبية على شاشات السينما فى فترة الستينيات، وتميزت ببراعة فائقة فى الإغراء، حيث لا يستطيع أحد الصمود أمام جمالها وأنوثتها الطاغية التى لا تقارن بمثيل، كما تعد مارلين مونرو أيقونة من أهم أيقونات الجمال والإغراء على مر السنين وكان اسمها وحده عنوانًا للأناقة والإشراق.

لم يلفت جمالها الرجال فقط ولكن عشقتها النساء جميعهن ويعتبرنها مثلًا أعلى لهن فى الجمال والأناقة ويتمنين أن يصبحن فى جاذبيتها وأنوثتها التى دوت فى العالم فى كل مكان وزمان.

ولدت أسطورة الإغراء فى 1 يونيو من عام 1926 فى مدينة لوس انجلوس بولاية كاليفورنا الأمريكية عاشت طفولة مليئة بالأحزان، حيث تم وضعها فى دار للأيتام منذ بلوغها سن التاسعة من عمرها، وخلال نشأتها بدأ حبها للسينما فى النمو وحاولت الظهور بشتى الأشكال فبدأت طريقها للشهرة عبر أغلفة المجلات التى كانت تتصدرها باستمرار لجمالها ونظراتها المليئة بالجاذبية والجرأة، ثم توجهت إلى العمل فى مجال الإعلانات (موديل).

قدمت مارلين مونرو العديد من الاعمال التى إستطاعت من خلالهم غزو عقول مشاهديها وانضمامهم لصفوف محبيها ومعجبيها، وكان أول أفلامها هو "How to Marry a Millionaire" والذى أطلق فى شهر نوفمبر من عام 1953 وهو من إخراج جون نيجوليسكو وشاركها فى تمثيلىة الكثير من رموز الفن حينذآك وهم "لورين باكال وبيتى جريبلى والكسندر دارسى.

وفى نفس العام قدمت فيلم بعنوان "Gentlemen Prefer Blondes " وهو يجمع بين الكوميديا والغناء والرومانسية، والفيلم من إخراج هوارد هاوكس ،وعام 1957 قدمت فيلم "The Prince and the Showgirl" للمخرجة لورانس أوليفيه، وغيرهم من الأعمال مثل "the bus stop"، و"River of No Return" و"The Seven Year Itch".

كما عرف عنها عدد من المعلومات مؤخرًا وأثارت ضجة وجدل كبير ومن أهمهم ضعف ذاكرتها مما كان يؤثر عليها خلال تصوير أفلامها وتعطيل العمل من خلال إعادة المشاهد كثيرًا، فبجانب جمالها وشهرتها التى نمت بسبب أدوار الإغراء، فهى تمتعها بثقافة وأفق واسع حيث كانت تحرص دائما على القراءة وكانت تملك ما يقرب من 400 كتاب فى منزلها، ومن أكثر الأسرار التى قد تكون صادمة هو أن جمال مونرو الذى يستشهد به العالم ليس طبيعيا كما يعتقد الكثير فهى مرت بجراحات تجميلية لتحسين شكل أنفها وذقنها.

وفى يوم 5 أغسطس عام 1962 توفت النجمة مارلين مونرو بطريقة غامضة، لتترك العالم بأسره يبحث عن سبب وفاتها، حيث اختلفت التكهنات فقال البعض إنها توفت بعد تناولها جرعة زائدة من المخدرات ويرجح آخرون أن المخابرات الأمريكية وراء قتلها خشية من نشرها مستندات هامة كانت بحوزتها ،نتيجة علاقتها بالرئيس الامريكى الاسبق جون كينيدى.

يشار إلى أن هناك عددا كبيرا من النجمات هوليود الشهيرات اللائى حاولن تقليد النجمة الراحلة مارلين مونرو وتأثرن بأسلوبها ومنهن "أنجلينا جولى" التى حاولت تقليدها فى فيلم "life or something like it" والنجمة "ميشيل وليامز" فى فيلم"a week with Marilyn" و"ليندسى لوهان" و"كيت أبتون" و" أن نيكول سميث" وسكارليت جوهانسون"ولكنهن لم يستطعن تقليدها بالشكل الكافى فمميزات مارلين ومقوماتها لن تستطيع أى امرأة تقليده.

يذكر أنه تم الانتهاء من تصوير مسلسل قصير بعنوان "The Secret Life of Marilyn Monroe" وهو يكشف أسرار حياة نجمة الإغراء مارلين مونرو ويتطرق لحياتها العائلية، ويكشف الأسباب الحقيقية التى أخفتها أيقونة الإغراء العالمية عن الصحافة وعن العالم.

والمسلسل يشارك فى بطولته نخبة كبيرة من النجوم العالمين وعلى رأسهم كيلى جارنر وسوزان ساراندون وإيملى واتسون وايمبث دافيدث وجيكومو جيانيوتى وجيف كاسل وجاك نوزيورسى، ومن تأليف جى راندى تارابوريلى وستيفن كرونش ومن إخراج لورى كولير.

 النجمة مارلين مونرو -اليوم السابع -6 -2015
النجمة مارلين مونرو


نظرة ساحرة لمارلين -اليوم السابع -6 -2015
نظرة ساحرة لمارلين


 إطلالة أنيقة لمارلين مونرو -اليوم السابع -6 -2015
إطلالة أنيقة لمارلين مونرو


 مارلين مونرو تستعرض جمالها على أحد الشواطئ -اليوم السابع -6 -2015
مارلين مونرو تستعرض جمالها على أحد الشواطئ


 بوستر لأحد أفلامها
بوستر لأحد أفلامها "Gentlemen Prefer Blondes"


 ملصق أحد أفلامها -اليوم السابع -6 -2015
ملصق أحد أفلامها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة