5 طرق لتعليم أطفالك الاستقلال ماديًا منها الحصالة والمكافآت

الأربعاء، 06 مايو 2015 06:35 ص
5 طرق لتعليم أطفالك الاستقلال ماديًا منها الحصالة والمكافآت تعليم الأطفال الادخار
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المهم أن يبدأ الأطفال فى وقت مبكر تعلم كيفية توفير المال وأن يكونوا مستقلين ماليًا فهذا يساعدهم فى حياتهم على المدى الطويل، والمفتاح السحرى لتحقيق ذلك هو أن يدرك الأطفال أن التوفير يمكن أن يصبح فعلاً متعة.

لتحقيق هذه المعادلة الصعبة، قدم موقع "aboutmoney" عددا من النصائح لتعليم أطفالك كيف يستقلون ماليًا:
1. ابدأ مع الحصالة
شجع أطفالك على البدء فى توفير النقود من خلال منحهم حصالة، ولتجعل الفكرة ممتعة يمكنكم صنع الحصالة بأنفسكم مع طفلكم باستخدام أدوات متوفرة منزليًا ليشعر بحميمية تجاه الحصالة ويشعر بالحماس لادخار النقود فيها.
2. تحديد الأهداف
يمكن أن تساعد أطفالك بوضع أهداف قصيرة الأجل للادخار، على سبيل المثال ضع أمامه هدفًا لادخار مبلغ من المال لشراء لعبة أو كتاب يريده، ومع الوقت تضع أهدافًا أبعد بالتدريج.
3. اسمح لهم أن يكسبوا مصروفهم اليومى
قدم لأطفالك مكافآت على القيام بالأعمال فى جميع أنحاء المنزل، وحفظ غرفتهم نظيفة أو مساعدة إخوتهم فى أداء الواجبات المدرسية، وعين كميات مختلفة من المال للقيام بمهام مختلفة حسب صعوبتها، ولكن لا تفرط فى فعل ذلك حتى أنهم يصبحوا أشخاصا ماديين يرفضون مساعدتك فى المنزل إلا بمقابل مادى.
4. كافئهم على الادخار
فى كل مرة يحقق طفلك الهدف المالى الذى وضعته له، فكر فى طريقة لمكافئته، إما عن طريق شراء ملابس جديدة أو منحه وقتا إضافيا على الكمبيوتر، أو أن تقدم له مبلغًا مساويًا للذى ادخره.
5. اترك لهم الفرصة للخطأ
خذ أطفالك للتسوق معك، واسمح لهم أن ينفقوا أموالهم واترك لهم الفرصة ليخطئوا ويتبعون سلوكًا إنفاقيًا غير صحيح فى البداية ويتعلمون مرة بعد أخرى كيفية إدارة مدخراتهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة