الجبهة المصرية تجتمع غدًا لاستعراض نتائج المشاورات لتوسيع الائتلاف.. وأحزابها تضع خطة لزيارة المحافظات.. وعلى مصيلحى: مراجعة قوائم المرشحين عملية مضنية فى ظل عدم تحديد موعد الانتخابات

الثلاثاء، 05 مايو 2015 10:57 م
الجبهة المصرية تجتمع غدًا لاستعراض نتائج المشاورات لتوسيع الائتلاف.. وأحزابها تضع خطة لزيارة المحافظات.. وعلى مصيلحى: مراجعة قوائم المرشحين عملية مضنية فى ظل عدم تحديد موعد الانتخابات على مصيلحى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد ائتلاف الجبهة المصرية اجتماعه الدورى، غدًا الأربعاء، بمقر حزب مصر الحديثة، لاستعراض نتائج المشاورات التى يجريها الائتلاف مع العديد من القوى السياسية، لاسيما مع قائمة "فى حب مصر" التى صرح قيادات الائتلاف بأنه يتم التواصل معها فى أكثر من مناسبة، إلى جانب استمرار عمل أحزاب الائتلاف على تطبيق التوصيات التى خرجت بها الجبهة فى اجتماعها السابق بضرورة زيارة المحافظات المختلفة والتواصل مع المرشحين والمواطنين، إلى جانب استمرار مراجعة الدكتور على مصيلحى لقوائم المرشحين من خلال لجنة إعادة الهيكلة التى يترأسها.

على مصيلحى


من جانبه، قال على مصيلحى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، ووزير التضامن الاجتماعى الأسبق، إن لجنة إعادة هيكلة مرشحى ائتلاف الجبهة المصرية، والتى يترأسها مصيلحى، مستمرة فى عملها فى فرز أسماء مرشحى الجبهة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ووصف مصيلحى عملية مراجعة أسماء المرشحين بالعملية "المضنية" والصعبة نظرًا لعدم وجود مواعيد محددة لبدء إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، مضيفًا لـ"اليوم السابع" أن المراجعة تأتى بسبب طلب بعض المرشحين بالخروج من قوائم الائتلاف وطلب مجموعة أخرى الانضمام، إلى جانب وجود عدد من مرشحى الجبهة ممن لم يستوفوا أوراقهم خلال مرحلة تقديم أوراق الترشح للانتخابات البرلمانية فى البروفة الأولى للماراثون الانتخابى.

قدرى أبو حسين


ومن ناحيته، قال قدرى أبو حسين، رئيس حزب مصر بلدى، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن اجتماع الائتلاف سيستكمل الخطط التى وضعتها الجبهة المصرية فى اجتماعها السابق، والتى تمثلت فى استمرار التحرك فى جميع الاتجاهات لضم أحزاب جديدة للائتلاف وتوسيعه بما يضمن زيادة فرص الجبهة المصرية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف رئيس حزب مصر بلدى لـ"اليوم السابع"، أن أحزاب الجبهة المصرية بدأت بالفعل فى التحرك فى محافظات الجمهورية المختلفة وعقد عدة لقاءات مع أمانات الأحزاب فى المحافظات والاستماع لشكاوى المواطنين والتواصل مع المرشحين تمهيدًا لخوض الماراثون الانتخابى.

تقوية قوائم الجبهة


بدوره قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، رئيس اللجنة القانونية فى ائتلاف الجبهة المصرية، إن الائتلاف يسعى لضم شخصيات عامة محلية لتقوية قوائم الجبهة فى منافستها على مقاعد البرلمان المقبل على مستوى المحافظات.

وأضاف رئيس حزب الجيل لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع ائتلاف الجبهة المصرية يناقش المشهد السياسى بصفة عامة والمشهد الحزبى بصفة خاصة، خاصة مع انطلاق مبادرة المشروع الموحد بين عدد كبير من الأحزاب السياسية لمحاولة الوقوف على مشروع موحد يتم تقديمه لرئيس الجمهورية بخصوص قوانين الانتخابات.

وأشار الشهابى إلى أن الاجتماع يعرض آخر ما توصلت إليه اتصالات الجبهة مع القوى السياسية لتوسيع الائتلاف، والتى كان آخرها مشاورات مع قائمة "فى حب مصر" والتى حضر عنها فى الاجتماع السابق للجبهة المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد والمرشح ضمن قوائمها.



موضوعات متعلقة :


- وهم التنسيق بين الأحزاب.. ائتلاف الجبهة المصرية يُعلن تلقيه عرضًا من قائمة "فى حب مصر" للاندماج تحت راية جديدة.. وسامح سيف اليزل يرد: لا نعرف شيئًا عن هذا العرض وقائمتنا متماسكة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Omarafify

الانتخابات البرلمان

اخر الاخبار

عدد الردود 0

بواسطة:

Omarafify

الانتخابات البرلمان

اخر الاخبار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة