6 أفلام يجب مشاهدتها قبل أن تبدأ مشروعك المستقل.. تعطيك دفعة قوية لتحقيق أحلامك وعدم الاستسلام للهزيمة.. وتعلمك أهمية حماية أفكارك من السرقة وعدم السقوط أمام إغراءات ما بعد النجاح

الثلاثاء، 05 مايو 2015 04:12 م
6 أفلام يجب مشاهدتها قبل أن تبدأ مشروعك المستقل.. تعطيك دفعة قوية لتحقيق أحلامك وعدم الاستسلام للهزيمة.. وتعلمك أهمية حماية أفكارك من السرقة وعدم السقوط أمام إغراءات ما بعد النجاح Pirates of Silicon Valley
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تفكر فى بدء مشروعك المستقل الأول، أو بدأته بالفعل وتبحث عن نصائح واستشارات ملهمة لتحقق النجاح أو على الأقل تتفادى الطرق الشائعة للفشل، يمكنك مشاهدة هذه الأفلام الستة للتعلم من خلاصة تجارب آخرين، أصحاب القصص البارزة فى عالم الأعمال سواء بنجاحاتهم أو فشلهم..

اليوم السابع -5 -2015

1. Pirates of Silicon Valley (1999)


هذا الفيلم الذى يحكى عن بدايات "ستيف جوبز" و"بيل جيتس" وأشهر بناة امبراطوريات التقنية فى الثمانينيات، يسلط الضوء على المنافسات والانتصارات والمحاكمات بينهم، والطرق المختلفة التى سلكها الآباء المؤسسون للتكنولوجيا. الفيلم يعلمك كيف تؤمن بأحلامك وتحققها مهما كانت، ويلهمك كيف تصر على تحقيقها ولا تأبه لمن ينسخ فكرتك لأن ما يهم فعلاً هو التنفيذ وكيف يمكنك أن تنفذ فكرتك، وهذا ما لن يستطيع أحد سرقته.
اليوم السابع -5 -2015

2. The Social Network (2010)


يرصد هذا الفيلم قصة صعود أصغر ملياردير فى العالم، وكيف بدأ "مارك زوكربيرج" إمبراطورية "فيسبوك" من غرفة نومه الصغيرة فى "هارفرد"، وكيف حول فكرة بسيطة إلى واحدة من الشركات الأكثر ربحية فى العالم حتى الآن. يرصد الفيلم كذلك التحديات التى واجهها على طول الطريق، بما فى ذلك خلافاته مع شريكه المؤسس.
اليوم السابع -5 -2015

3. Boiler Room (2000)


كل رجال الأعمال الآن يواجهون معضلات أخلاقية فى مرحلة ما من حياتهم المهنية. هذا الفيلم يتناول تحديدًا هذه القضية، حيث يحكى قصة شاب عمره 19 عامًا يواجه قضية أخلاقية صعبة حين ينجح فى الوصول إلى واحدة من أكبر شركات الوساطة رغم أنه تسرب من الكلية، ولكن هذه الشركة تبدو مشبوهة ويواجه معضلة كبيرة حيث يجب أن يختار بين المال والجشع فى مقابل الأخلاق والعمل المشروع.
اليوم السابع -5 -2015

4. The Pursuit of Happyness (2006)


يحكى الفيلم قصة ملهمة لبائع مكافح يخسر كل شىء فى حياته بما فى ذلك زوجته ومنزله وماله وبدلاً من أن ينهار ويقع فريسة الإشفاق على الذات والشعور بالهزيمة، يختار بطل الفيلم أن يعمل بجد وذكاء ليخلق حياة أفضل لنفسه وابنه. هذا الفيلم تحفيزى بدرجة كبيرة ويستند على قصة حقيقية من شأنها أن تدفعك بقوة لمعرفة قيمة وضعك الحالى وضرورة أن تسعى لتحقيق السعادة وحياة أفضل.

اليوم السابع -5 -2015

5. Flash of Genius (2008)


هذا الفيلم يجعلك تفهم ببساطة لماذا يجب أن تحمى أفكارك من السرقة، حيث يحكى قصة أستاذ جامعى اخترع ممسحة الزجاج الأمامى، وهى الفكرة التى طبقتها الشركات العملاقة فى صناعة السيارات فى الستينيات، لتصبح المساحات جهازًا قياسيًا على جميع السيارات، ومع ذلك لم تنسب شركات السيارات الفضل لهذا الرجل وفى الفيلم ترى صراعه المحزن مع الشركات القوية التى حاربته بكل قوة، وهو ما يعطى لكل رجل أعمال فى بدايته درسًا كبيرًا فى ضرورة حماية أفكاره.

6. The Wolf of Wall Street (2013)


هذا الفيلم المثير للجدل، يكن أن يعلمك دروسًا قيمة عن النجاح والشهرة والثروة وكذلك الجشع واحترام القانون، وكما يقول "بلفورت" بطل الفيلم "الشيء الوحيد الذى يقف بينك وبين هدفك هو أنك تقول لنفسك "لا يمكننى تحقيق ذلك". يلقنك الفيلم درسًا كبيرًا أيضًا حول الإغراءات التى تواجهها حين تحقق النجاح ويصبح معك المال والسلطة والشهرة، ويحذرك من هذه الإغراءات التى تهدد نجاحك بالتراجع ويلفت نظرك إلى أن الانضباط والوعى أمران بالغا الأهمية للاحتفاظ بالنجاح الذى تحققه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة