سقوط سائق انتحل صفة مستشار تحكيم دولى للنصب على المواطنين

الإثنين، 04 مايو 2015 03:54 م
سقوط سائق انتحل صفة مستشار تحكيم دولى للنصب على المواطنين المتهم
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط سائق انتحل صفة مستشار تحكيم وأدار مركزاً للتحكيم الدولى بالإسكندرية ونصب على العديد من المواطنين.

كانت البداية بورود معلومات لضباط فرع الإدارة بغرب الدلتا بمزاولة "مبروك.م" نشاط النصب والاحتيال على المواطنين بزعم أنه مستشار تحكيم دولى.

وبعرض المعلومات على اللواء أمجد شافعى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تشكل فريق بحث ترأسه العميد محسن عبد القادر مدير فرع الإدارة بغرب الدلتا، وتوصلت تحرياته بالتنسيق مع إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ إلى أن المتهم سائق سابق بشركة مواد بترولية، وأنشأ مركزا باسم الاتحاد الدولى العربى للتحكيم بمنطقة العطارين فى الإسكندرية، ويزاول من خلاله نشاطه فى إصدار الشهادات الدراسية المزورة ويعقد الدورات فى التحكيم الدولى.

وأضافت التحريات أن المتهم شريك لـ"بلال.م" وشهرته "النمس" محبوس احتياطيا على ذمة اتهامه بإدارة مركز وهمى باسم الاتحاد العربى لمكافحة الجريمة الدولية وغسل الأموال.

عقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم عماد ناصف، والمقدم أسامة حتاتة من ضبط المذكور وبحوزته 6 شهادات مزورة منسوبة لجامعة الإسكندرية، و3 كارنيهات مزورة تحكيم دولى بأسماء مختلفة وشهادة ماجستير مزورة منسوبة لجامعة القاهرة نظير مبلغ 20 ألف جنيه استولى عليها من أحد المهندسين البحريين .

تحرر للمتهم المحضر اللازم وبعرضه على النيابة قررت حبسه احتياطياً على ذمة التحقيقات.

ويأتى ذلك فى إطار الدور الأمنى الوقائى والمستمر للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى الحد من جرائم النصب والاحتيال بإنشاء مراكز تحكيم وهمية والاستيلاء على أموالهم واستصدار شهادات منسوبة للجهات الحكومية على غير الحقيقة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة