لحواء.. 7 أسباب لتكرار إصابتك بالالتهابات المهبلية

الأحد، 03 مايو 2015 11:03 ص
لحواء.. 7 أسباب لتكرار إصابتك بالالتهابات المهبلية صورة أرشيفية
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من النساء لديهن بعض الاعتقادات والمفاهيم الخاطئة حول عنايتهن بنظافتهن الشخصية، وأهمها استعمال متعلقات شخصية مصنوعة من الألياف الصناعية.

مفاهيم خاطئة تتعلق بنظافة المرأة الشخصية


قال الدكتور عمرو حسن، استشارى النساء والتوليد، إن كثيرا من النساء يمارسن بعض الأخطاء التى تتعلق بالعناية بنظافتهن الشخصية، مما يساهم فى تعرضهن لبعض الأضرار الصحية الجسيمة وأهمها:

1- ارتداء المتعلقات الشخصية وبخاصة الملابس الداخلية المصنوعة من الألياف الصناعية "البوليستر"، وهذا أمر خاطئ وغير صحى، ويجب ارتداء الأنواع المصنوعة من القطن، لأنها تسمح بتهوية وامتصاص العرق، كما يجب تغييرها باستمرار للوقاية والحماية من البكتريا والالتهاب.

2- الحكة بالأظافر عند الإصابة بالالتهابات، نظرا لأن الأظافر تحتوى على بكتريا، وبالتالى تتكاثر البكتريا وزيادتها.

3- عدم الاهتمام بنظافة المهبل والمثانة قبل العلاقة الزوجية تزيد من فرص انتقال البكتريا للزوجين، لذلك يجب الاهتمام بالعناية الشخصية لتفادى نقل العدوى والبكتريا من الرجل إلى المرأة والعكس.

4- عدم الذهاب للطبيب عند إصابة المرأة بالإفرازات المهبلية التى تصاحبها رائحة غير مستحبة يساهم فى انتقال العدوى من المهبل إلى الرحم.

5- الإكثار من استعمال الدش المهبلى الذى يباع بالصيدليات دون استشارة الطبيب، نظرا لأنه يؤدى إلى انتقال الالتهاب من المهبل إلى عنق الرحم، ويساهم فى موت البكتريا غير الضارة بالمهبل.

6- استعمال المطهرات المهبلية بدون تخفيفها وعدم الالتزام بتطبيق المعايير الخاصة يساهم فى الإصابة بالالتهابات، لذلك يجب الالتزام بتطبيق شروط الاستعمال.

7- تعرض المرأة للقلق والتوتر وقلة النوم يؤدى لضعف مناعة الجسم، وبالتالى تصبح المرأة أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات المتكررة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة