حصاد محافظات مصر.. براءة ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال.. التضامن الاجتماعى بالسويس: حل 15 جمعية إخوانية واستمرار حظر جمعيتين.. ومحافظ الإسكندرية: استخدام التفجير فى هدم المبانى المخالفة

الخميس، 28 مايو 2015 11:01 م
حصاد محافظات مصر.. براءة ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال.. التضامن الاجتماعى بالسويس: حل 15 جمعية إخوانية واستمرار حظر جمعيتين.. ومحافظ الإسكندرية: استخدام التفجير فى هدم المبانى المخالفة سيد بلال الشاب السلفى الذى توفى قبل ثورة يناير فى أمن الدولة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: جاكلين منير - هند المغربى - هناء أبو العز - معتز الشربينى - محمود مقبول - فتحية الديب - محمد كمال - الأمير نصرى - محمد فتحى


شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، أحداثًا ساخنة ومهمة، حيث تم ضبط 135 قطعة أثرية تعود للعصر الإسلامى والقبطى داخل حاوية بميناء دمياط، واستولى مستريح جديد بقنا على 90 مليون جنيه من المواطنين بحجة توظيفها، وتم تشييع جثمان شهيد الدفاع المدنى أمين الشرطة عيسى عبد ربه فى جنازة عسكرية مهيبة بمسقط رأسه بالمنوفية، واندلع حريق هائل بــ10 منازل فى سوهاج، وعادت حركة القطارات بخط "أبو كبير - المنصورة" بعد انفجار 3 عبوات ناسفة.

براءة ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال على خلفية أحداث القديسين


أمرت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمود سالم، ببراءة الرائد عبد الرحمن الشيمى، ضابط بجهاز أمن الدولة "المنحل"، بعد اتهامه بتعذيب وقتل الشاب السلفى السيد بلال أثناء التحقيق معه على خلفية أحداث تفجيرات كنيسة القديسين.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية، قد أخلت سبيل الرائد عبد الرحمن الشيمى أحد ضباط جهاز أمن الدولة "المنحل" بعد قبول الطعن على الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا و10 آلاف جنيه تعويض، بعد اتهامه بالاشتراك مع آخرين بقتل الشاب السلفى سيد بلال والقبض عليه بدون وجه حق وتعذيب زملائه على خلفية التحقيقات معهم فى أحداث تفجيرات كنيسة القديسين، بضمان محل إقامته يذكر أن محكمة النقض وافقت على قبول الطعن المقدم من مصطفى رمضان، محامى ضابط أمن الدولة، محمد الشيمى، المتهم بقتل وتعذيب سيد بلال، بالإسكندرية.

وقبلت المحكمة النقض من حيث الشكل والموضوع، حيث وافقت على نقض حكم الحبس لمدة 15 عامًا، وأعادته للنظر أمام دائرة أخرى بمحكمة جنايات الإسكندرية. جدير بالذكر أن محكمة جنايات الإسكندرية قضت فى جلسة 21 يونيو الماضى بحبس محمد عبد الرحمن الشيمى وأسامة عبد المنعم الكنيسى الضابطين المتهمين بالسجن المشدد 15 سنة، وكما قضت بمعاقبة الضباط الهاربين وهم حسام إبراهيم الشناوي، وأحمد مصطفى كامل، بالسجن المؤبد بتهمة بقتل السيد بلال والقبض عليه بدون وجه حق وتعذيب زملائه.

"التضامن الاجتماعى" بالسويس: حل 15 جمعية إخوانية واستمرار حظر جمعيتين


قالت مديحة نون وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالسويس، إنهم تسلموا خلال 6 أشهر قرارات من الوزارة بتجميد أرصدة وحل 11 جمعية أهلية إخوانية أعقبها قرار بضم 4 جمعيات جدد، وعلى الفور تم اتخاذ قرار بتشكيل لجان لإدارة هذه الجمعيات ماليا مع استمرار عملها بشكل طبيعى.

أضافت وكيل وزارة التضامن لـ"اليوم السابع" أن القرار كان قد شمل 17 جمعية، ولكن هناك جمعيتان قرر مؤسسوها حلها، موضحة أنهم قاموا بإبلاغ هذه الجمعيات بالقرار، وأيضا بقرار تشكيل اللجان الجديدة الخاصة بالتعاملات المالية لهذه الجمعيات، موضحة أن هناك جمعيتين مازال الحظر على أموالهما مستمرًا وهى "الشرعية، وأنس بن مالك".

يذكر أن من بين الجمعيات الصادر لها القرارات هى "نما للتنمية الاجتماعية – رابطة دعاة السويس – بلال بن رباح – على بن ابى طالب – جند الرضوان – نهضة بلدنا – القدس الخيرية – أئمة الأوقاف – أبو الأسلام – الجمعية المصرية لرعاية الكلى – انس مالك – الصفا للرعاية" وتمكنت جمعيتان من الحصول على حكم قضائى وإنهاء الحظر عليها وهى جمعيات الكلى والصفا.


محافظ الإسكندرية: استخدام التفجير فى هدم المبانى المخالفة


أكد هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، تنفيذ 250 قرار إزالة خلال 3 أشهر، مشيراً إلى أنه أصدر قرارا بقطع المرافق عن المبانى المخالفة، وعدم السماح بإدخال عدادات جديدة للمبانى المخالفة.

أضاف المحافظ أن المحافظة سوف تستعين الفترة القادمة بأساليب جديدة لهدم المبانى المخالفة بدلاً من الطرق اليدوية التى تستغرق وقتا أطول، مؤكداً استخدام الهدم بالتفجير بالتنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية فى المناطق التى تسمح بذلك، مثل العجمى وغرب الإسكندرية، بالإضافة إلى أنه تم استخدام القاطع الماسى بنظام تكنولوجيا حديثة فى منطقة رشدى بالفعل.

ضبط 135 قطعة أثرية تعود للعصر الإسلامى والقبطى داخل حاوية بميناء دمياط


تمكن رجال جمارك ميناء دمياط، من ضبط حاوية تحوى عددا من المشغولات الأثرية تتبع شركة يورو انكت، حيث وردت معلومات إلى إدارة المنطقة الجمركية الشرقية برئاسة يحيى جاب الله وعاطف إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لحمارك دمياط عن ورود حاوية تضم عددا من المشغولات الأثرية. تم تكليف فريق من رجال جمارك دمياط برئاسة الغربى محمد الغريب مدير عام الصادر وتضم عماد الدنون وعبد الحى أبو الروس ومحمد عبد الباسط وفحص مشمول الحاوية.

وتبين أنها تضم 174 طردًا – و50 طرد كرتون ورقى و3 كرتون شمع، وبالكشف والمعاينة تم استدعاء لجنة من الآثار والتى أوصت بالعرض على لجنة أثار عليا إسلامية وقبطية مكونة من متخصصين من " بورسعيد، الدقهلية، دمياط، سيناء".

وبالفحص تبين وجود 79 قطعة مشغولات خزفية ومعدنية و38 قطعة مشغولات خشبية تعود إلى العصر الإسلامى والقبطى والنصف الأول من القرن التاسع عشر الميلادى وتخضع لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 83 والمعدل بقانون 2010. تم التحفظ على الحاوية بمعرفة الجمارك وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .


"مستريح جديد" بقنا استولى على 90 مليون جنيه من المواطنين بحجة توظيفها


تقدم عدد من المواطنين بمركز نجع حمادى ببلاغات لمباحث الأموال العامة بمديرية أمن قنا، يتهمون صيدليا بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، لتوظيفها مقابل أرباح شهرية 10%.

حيث قدم كل من طبيب "محمد.ح" بلاغين حملا رقم 10836 و10932 وآخر يدعى "محمود.أ.ع" بلاغا حمل رقم 10997 إدارى مركز نجع حمادى يتهمان "أمجد.أ.و" صيدلى بالنصب والاحتيال والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت 3 ملايين و560 ألف جنيه، منها 3 ملايين و200 ألف من المجنى عليه الأول، ومبلغ 360 ألفا من المجنى عليه الثانى بعد إيهامهم بتوظيفها فى مجال الأجهزة الكهربائية وتجارة الأدوية مقابل أرباح شهرية 10% من أصل المبلغ.

ومن ناحية أخرى أفاد عدد من المجنى عليهم الذين لم يتقدموا ببلاغات، بأن المتهم استولى على مبالغ مالية وصلت 90 مليون جنيه على خلفيه إيهام المودعين بأنه سيقوم بتوظيفها من خلال تجارة الأجهزة الكهربائية وتجارة الأدوية .

جنازة عسكرية مهيبة لشهيد الدفاع المدنى بمسقط رأسه بالمنوفية


فى مشهد جنائزى مهيب، شيع المئات من أهالى قرية طبلوها التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية جنازة الشهيد أمين شرطة عيسى عبد ربه من الإدارة العامة للدفاع المدنى بالقاهرة، الذى استشهد أثناء قيامه بأداء عمله بإخماد حريق شب داخل شقة فى عقار سكنى بالسيدة زينب.

وخرجت جنازة عسكرية من المسجد الكبير بالقرية بحضور اللواء أسامة عبد الباقى مساعد مدير الأمن لشئون الأفراد والمقدم سامح أبو الفتح والرائد نصر القارح رئيس مباحث مركز تلا، وعدد من القيادات الأمنية بالمركز والأجهزة التنفيذية .

وأكد أحد أقارب الشهيد لـ"اليوم السابع"، أن الشهيد له من الأخوة أربعة وهم عبد الرحمن وعبد القادر ومحمد، كما أنه متزوج وله من الأبناء أربعة بنات وطفل صغير يبلغ من العمر 3 سنوات. أضاف، أن الشهيد كان يستعد لتزويج نجلته، وكان حسن الخلق وطيب السمعة بين أهالى القرية، واكتفت زوجته بترديد "الله يرحمك ياحبيبى ربنا يعوضنا فيك خير "، واكتست القرية بالسواد حزنا على رحيل الشهيد.

حريق هائل بــ10 منازل فى سوهاج


دفعت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، برئاسة العميد علاء الدين السعيد مدير إدارة الحماية المدنية، بـ5 سيارات إطفاء، للسيطرة على حريق هائل شب فى 10 منازل بناحية الجلايلة دائرة مركز دار السلام بسوهاج نتيجة ماس كهربائى، ونتج عن الحريق أيضا اشتعال النيران بمخزن أسمدة زراعية.

عودة حركة القطارات بخط "أبوكبير – المنصورة" بعد انفجار 3 عبوات ناسفة
عادت حركة القطارات لطبيعتها، بخط "أبوكبير – المنصورة"، بعد توقفها لأكثر من 4 ساعات، بسبب قيام إرهابيين بتفجير 3 عبوات ناسفة، وكان الانفجار الأول بالقرب من منفذ الصاوى بين محطة أبو كبير والبوها على خط الزقازيق المنصورة، ما تسبب فى كسر جزء من القضيب بطول 30 سم وعدد 2 فلنكة.

وتسبب هذا الانفجار فى تأخير عدد 5 قطارات بمتوسط 50 دقيقة لكل قطار. فيما وقع انفجار ثان بين محطة ههيا وأبو كبير على خط الزقازيق المنصورة، مما تسبب فى كسر جزء من القضيب بطول 40 سم وعدد 2 فلنكة وحفرة بعمق 40 سم، وأدى إلى تأخير عدد 2 قطار بمتوسط 55 دقيقة لكل قطار .

والانفجار الثالث كان بين محطة الغابة وأبو كبير على خط الزقازيق المنصورة، مما تسبب فى كسر جزء من القضيب بطول 30 سم وعدد 2 فلنكة وحفرة بعمق 40 سم، وأدى إلى تأخير بعض القطارات، بالقرب من الغابة، بمركز أبو كبير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة