بالصور.. وزير الكهرباء من كفر الشيخ:لن نسمح بقطع التيار فى الصيف

السبت، 23 مايو 2015 05:49 م
بالصور.. وزير الكهرباء من كفر الشيخ:لن نسمح بقطع التيار فى الصيف جانب من الافتتاح
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، يرافقه الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ والمهندس صلاح الدين رضوان، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء شمال الدلتا، والمهندس الشاذلى مصطفى وكيل وزارة الكهرباء بكفر الشيخ مكتب عملاء الكراكات بتكلفة 8 ملايين جنيه ونصف.

وتهدف لخدمة 30 ألف مشترك، منهم من 4 آلاف مسبوق الدفع للتخفيف عن المشتركين من التوجه لهندسة كهرباء بيلا، وتعمل بالجهد المتوسط 11ك ف وتخدم أربعة مجالس قروية "ابشان الكوم الطويل، الناصرية، دار السلام" بها 2مغذى دخول، وواحد من محطة محولات الحامول، والآخر محطة محولات بيلا، ويخرج منها ثلاثة مغذيات "الكراكات، الكوم الطويل، حلمى حسين"، ويضم المبنى دورين الأول توجد لوحة التوزيع والأول علوى به خدمة العملاء ووحدة شحن عداد مسبوق الدفع، ومكتب مدير عام الهندسات ومقر شبكة الجهد المنخفض.

كما أعلن الوزير، عن أن الوزارة أعدت خطة لعدم قطع الكهرباء فى شهر الصيف على مستوى الجمهورية، تنفيذا لتعليمات الرئيس السيسى، الذى أكد أن ذلك بمثابة أمن قومى لمصر، وأضاف قائلا لدينا خطة ولن نسمح بقطع الكهرباء فى الصيف، وأضاف قائلا سندخل 3632 ميجا للشبكة، وتم التعاقد عليها، وسيتم دخولهم الشبكة قريبًا، وخلال عام 2015 سنستكمل المحطات، التى تم البدء فيها على التوالى وطاقتها 1800ميجا منها محطة بنها 250ميجا، وخلال عام 2015ستبلغ الطاقة 6882ميجا، معتبرا ذلك جهدا غير مسبوق.

وأعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن الوزارة أعدت خطة بالتنسيق مع القوات المسلحة والداخلية لتأمين محطات وشبكات وأبراج الكهرباء ضد أى عمليات إرهابية، مضيفًا: لدينا 176 ألف برج كهربائى تقريبا ويصعب تدبير حراسة لها من الناحية العملية من خلال توفير كاميرات تصوير لها.

وكشف عن دراسة الوزارة لإعداد صواعق تصعق من يقترب ناحية تلك الأبراج وضبطه، وأنه فى حالة تفجير أى من الأبراج يتم إصلاحه فى مده أقصاها 3أيام، كما أعلن أنه لن يسمح بتوصيل الكهرباء للأبنية المخالفة بالبناء على الأراضى الزراعية.

وعن قطاع الطاقة الشمسية قال الوزير: لقد تقدم لنا عدة شركات للعمل بهذا القطاع بهدف إنتاج 10 آلاف ميجا طاقة شمسية، و4 آلاف ميجا طاقة من الرياح، وأن عدد الشركات التى دخلت لهذا المجال 187شركة.

وأكد جدية الدراسات العلمية فى هذا المجال باستثمارات قدرها 6 مليارات دولار، مشيرا إلى أن هناك خطة خلال 2020-2022 سيتم إنتاج طاقة من الطاقة الشمسية، بنسبة 20%، مضييفًا: لدينا خطه لتزويد قدرات المحطات.

وعن الطاقة النووية، قال إننا نأخذ الأمر بمنتهى الجدية، وهناك تواصل مع عدة دول مثل روسيا والصين وكوريا، وقمت مؤخرا بزيارة برفقة رئيس الوزراء لفرنسا، وتم زيارة إحدى المحطات، ونحن حاليا فى مرحلة دراسات فنية فى مجال الطاقة النووية، مؤكدا اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بهذا الموضوع.

وأكد اهتمامه بتوفير الوحدات، التى تحول الغاز والسولار لطاقه كهربائية، مؤكدا وجود تنسيق فى هذا المجال، ووجود مركب فى العين السخنه عبارة عن مصنع عائم لتحويل الغاز الطبيعى المسال.

وقال الوزير إنه خلال الأسابيع الماضية لم يتم تخفيف الأحمال، وأنه يهتم بصيانة المحطات وخلال الشهر الحالى لم يتبق سوى 3 وحدات فقط ليتم الانتهاء من صيانة جميع المحطات، وحذر الوزير من موجة حر قادمة تصل دجرة الحرارة إلى 42 درجة مئوية، ولن تكون المحطات الجديدة قد دخلت الخدمة إلا أنه قال إن الوزارة تستعد لذلك .



1-	وزير الكهرباء ومحافظ كفر الشيخ يفتتحان لوحة توزيع كهرباء -اليوم السابع -5 -2015
1- وزير الكهرباء ومحافظ كفر الشيخ يفتتحان لوحة توزيع كهرباء



"2"وزير الكهرباء ومحافظ كفر الشيخ أمام اللوحة الإرشادية



"3" وزير الكهرباء ومحافظ كفر الشيخ أمام لوحة التوزيع



"4" وزير الكهرباء وزير الكهرباء ومحافظ كفر الشيخ بين العملاء



"5" الوزير والمحافظ أثناء اللقاء الصحفي



"6" جانب من الإعلاميين



"7" الوزير والمحافظ في مكتبه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد المنعم

تصريحات عنترية

عدد الردود 0

بواسطة:

عم حارث

مبارك و اذنباه بيرجعوا و الشعب فى ثُبات عمييييق

الشعب استسلم.......

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدنعيم

هههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

تصر يحا ت معا لي و ز ير ا لكهر با ء مطمئنه و أ سعد ت ا لصعا يد ه

عدد الردود 0

بواسطة:

elrify

كد...... يا خيشة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة