أغرب 7 أسباب لدعوات الخلع .. زوجة طلبت الخلع لأن زوجها مؤدب.. وأخرى لخوف زوجها من الظلام.. وثالثة لخوفها من العصافير.. والرابعة "جوزها مقلهاش نفسك حلو فى الطبيخ"

الجمعة، 22 مايو 2015 06:11 م
أغرب 7 أسباب لدعوات الخلع .. زوجة طلبت الخلع لأن زوجها مؤدب.. وأخرى لخوف زوجها من الظلام.. وثالثة لخوفها من العصافير.. والرابعة "جوزها مقلهاش نفسك حلو فى الطبيخ" الزوج مؤدب ولا يستطيع لعب "الكوتشينة"
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسباب كثيرة قد تدعو أى سيدة لرفع دعوى خلع على زوجها، منها ما يكون للزوجة مبررات حقيقية وفعلية، وآخريات يدعين على أزواجهن بالباطل، لكن بين هذا وذاك هناك العديد من حجج الخلع التى تصل إلى درجة الغرابة ويصعب تصديقها فى أن تكون سببا أساسيا للطلاق خلعا ومن أبرزها:

1- الزوج مؤدب ولا يستطيع لعب "الكوتشينة":


واحدة من أغرب الأسباب التى قد تسمعها، حيث شهدت محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، دعوى قضائية أقامتها (س. م)، تطالب فيها بخلع زوجها (م. ع) بعد زواج عامين، والسبب "أنه شاب مؤدب ولم يعد "شقى زى زمان"، ولا يلعب معها الكوتشينة أو يدخن مثل باقى الشباب، مضيفة أنها وافقت على الزواج منه كى يساعدها للتخلص من سجن أبيها المتشدد دينيا.

اليوم السابع -5 -2015

الطلاق بسبب الكوتشينة


2- ترقية الزوجة فى العمل كان كافى بأن تخلع زوجها:


أقامت "رضوى.ح" صاحبة الثلاثين عاما دعوى خلع أمام محكمة الأسرة بزنانيرى ضد زوجها "جلال.ع" بعد زواج دام 24 شهرا بسبب رفضه قبول الترقية التى منحت لها بعد كفاح زادت مدته عن 6 سنوات، فبعد أن تمت ترقيتها لمنصب رئيس قسم على أكثر من 50 رجلا بسبب كفاءتها تشاجر معها، ورفض تسلمها المنصب رغم عملها بكد وكفاح طوال أكثر من 6 سنوات وهددها بالطلاق، خوفا من أن تصبح أعلى شأنا منه.
اليوم السابع -5 -2015

الترقية فى العمل وراء دعوى خلع



3- الخوف من الظلام


ربما لا يصدق رجلا ما أن هذا سبب كافى لأن تقوم زوجته برفع قضية خلع، ولكن هذا الأمر حدث مع "علياء.ج"التى قامت برفع دعوى خلع بمحكمة الأسرة بمصر الجديدة ضد زوجها "جمال" المصاب بالوسواس القهرى، وخوفه الشديد من الظلام الذى يصيبه بالغضب.
اليوم السابع -5 -2015

انقطاع النور



4- عدم غسل الطعام كافى لإقامة دعوى خلع:


كان عدم اهتمام "زاهر.ك" بنظافته وبصحته وإهماله غسل أى طعام يتناوله كافيا لأن تقوم زوجته "زينب.م" برفع دعوى خلع أمام محكمة الأسرة بزنانيرى ضده، لخوفها على نفسها من الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى أنها أتهمته بأنه مهم فى كل شئ فهو يقوم برمى وألقاء أى شىء فى يده فى الأرض ولا ينظف الأطباق التى يتناول بها الطعام، ولا يغسل أى فاكهة أو خضراوات يتناولها.

اليوم السابع -5 -2015

عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية وراء الطلاق



5- الخوف من العصافير سببا للخلع:


تسبب قفص عصافير فى خلع زوجة لزوجها بعد زواج لم يدم أكثر من 6 أشهر، حيث طالبت الزوجة المصابة بفوبيا من الطيور زوجها بالتخلى عن هوايته فى تربية الطيور التى تصيبها بالفزع إلا أنه رفض معتبراً الأمر لا يتعدى "دلع بنات"، إلا أنها كانت تخاف بشكل كبير من هذه الطيور.
اليوم السابع -5 -2015

قفص عصافير يتسبب فى الخلع



6- جوزها مقلهاش نفسك حلو فى الطبيخ:

فيما أقامت "داليا.ع" دعوى الخلع أمام محكمة الأسرة بزنانيرى ضد زوجها "ضياء.ر" لأنه لم يشكرها قط ويستمتع بانتقادها على حد قولها، مضيفا أنه يرى دائما أنها زوجة فاشلة، ولم يقل لها أبدا "تسلم أيدك"
اليوم السابع -5 -2015

عدم تقدير المجهود فى طهى الطعام كان سببا فى الخلع



7- الخوف من التراب:


فيما أقامت "شيرين.ع" دعوى خلع ضد زوجها "فايق.ق" أمام محكمة الأسرة بزنانيرى بسبب خوفه المرضى من التراب، وهو ما يجعله يطالبها بالتنظيف طوال اليوم، وعندما يرى النتيجة لا تعجبه يعترض عليها ويضربها أحيانا، حيث يحمل قطنة بعد تنظيفها للمنزل وإن رأى بها أى سواد يقوم بمحاسبتها حساب الملكين.
اليوم السابع -5 -2015

تنظيف التراب











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة