تعرفى على 7 أسرار للانتهاء من تنظيف المنزل سريعا.. عمل خطة شاملة للمنزل.. والتنظيف من أعلى إلى أسفل.. استغلال وقت الطهى فى تنظيف باقى المنزل.. استخدام أدوات التنظيف التى تساعد على السرعة

السبت، 02 مايو 2015 04:05 م
تعرفى على 7 أسرار للانتهاء من تنظيف المنزل سريعا.. عمل خطة شاملة للمنزل.. والتنظيف من أعلى إلى أسفل.. استغلال وقت الطهى فى تنظيف باقى المنزل.. استخدام أدوات التنظيف التى تساعد على السرعة تنظيف المنزل
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظيف المنزل يعد من أكثر المهام اليومية تعقيدا، ومع صعوبة الحصول على عاملة تقوم بتنظيف المنزل وقتما نشاء، تضطر السيدات إلى القيام بهذه المهمة، ولكن انشغالها بالعمل والمذاكرة للأبناء وبعض الواجبات الحياتية تقف عائقا أمامهن فى القيام بتنظيف المنزل يوميا، وهو ما جعل "أندا تاناكا" تقدم لكل للسيدات أسرار تنظيف المنزل السريع مهما كان مساحته.

نقل الموقع الأمريكى "womens day" أسرار السيدة "اندا تاناكا" فى تنظيف المنزل السريع، وتقول: "المنزل النظيف هو أساس حياة الأفراد، ولأننى لا أستطيع العيش فى منزل متسخ، والترتيب المنزل يحتاج إلى الكثير من الوقت، ولتحقيق المعادلة الصعبة استطعت أن أتعرف على أسرار التنظيف السريع لأقدمها للسيدات العاملات واللاتى يعشن فى منازل كبيرة ويصعب عليهن عملية التنظيف، ومن بين هذه الأسرار:

1- التفكير فى المنزل مثل الشبكة العنكبوتية:


ويقصد هنا بالشبكة العنكبوتية هو عمل خطة شاملة للمنزل قبل البدء فى ترتيبه للتعرف على كل الأماكن التى نريد تنظيفها، ووضع تصور لتقسيمه والانتهاء منه سريعا.

2- التنظيف الأسرع من أعلى إلى الأسفل:


بالتجربة التنظيف الأسرع يتم من الطابق الأعلى إلى أسفل أو من الداخل إلى الخارج، لأن غالبا التفاصيل الكثيرة تكون فى داخل الغرف.

3- استخدام أدوات التنظيف التى تساعد على السرعة:


هناك أنواع من الأقمشة التى تصنع منها ملابس الأطفال يفضل استخدامها فى تنظيف لأنها تعمل على تلميع المراوح والمرايا والنوافذ، وكلما استخدمنا وسائل تنظيف أسهل كلما تم التخلص من الأتربة وتنظيف المنزل فى وقت سريع.


اليوم السابع -5 -2015


4- استخدام المساحات الأرضية

:
استخدام المساحات الأرضية فى كل شىء هو الحل للتخلص من الماء الزائد على الأرض فى "الحمام" لمكافحة العفن ورغوة الصابون الزائدة، وهو يساعد على عدم تكوين الأتربة والأوساخ الصعبة التى تأخذ وقتا كبيرا.

5- ترك الأحذية عند باب المنزل:


تنظيم المنزل من البداية بتخصيص الأحذية على الباب، تجنب السيدة أتربة كثيرة داخل منزلها، ويتم تطبيق ذلك صيفا وشتاء.


اليوم السابع -5 -2015


6- استغلال وقت الطهى فى تنظيف باقى المنزل:


تقف بعض السيدات أمام الطعام أثناء طهيه دون الحاجة إلى ذلك، ويمكن استغلال هذا الوقت فى تلميع ارفف المطبخ وترتيبه أو استكمال ما نقوم بتنظيفه فى باقى المنزل.

7- التعامل مع البقع على الفور:


هناك بعض السيدات تترك البقع والأوساخ الصعبة تتراكم فوق بعضها وهو ما يزيد من صعوبتها عند إزالتها مرة واحدة، لهذا علينا التعامل مع البقع أولا بأولا حتى نتخلص منها على الفور ولا نجد لها أثرا كبيرا يأخذ الوقت الطويل فى إزالته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة