لحواء.. 10 إحصائيات صادمة عن صحتك.. ثلث السيدات فوق الـ20 عاما مصابات بالسمنة وارتفاع الضغط.. و45% منهن لا يمارسن الرياضة بالمعدل المطلوب.. أمراض القلب والاكتئاب وهشاشة العظام الأكثر فتكا بالنساء

الإثنين، 18 مايو 2015 09:26 م
لحواء.. 10 إحصائيات صادمة عن صحتك.. ثلث السيدات فوق الـ20 عاما مصابات بالسمنة وارتفاع الضغط.. و45% منهن لا يمارسن الرياضة بالمعدل المطلوب.. أمراض القلب والاكتئاب وهشاشة العظام الأكثر فتكا بالنساء نساء
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمرأة طبيعتها الفسيولوجية الخاصة التى تميزها، ولذلك يختلف تأثير العوامل البيئية والبيولوجية على صحتها مقارنة بما يحدث للرجل، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير مجموعة من الإحصائيات الصادمة المتعلقة بصحة النساء، وذلك حسبما نشر مؤخرا بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وذلك كى يتبعن الممارسات الصحية التى تجنبهن الإصابة بهذه الأمراض.

إحصائيات صادمة عن صحة النساء


1. ارتفاع معدلات الإصابة بالسمنة: 36.5% من النساء اللاتى تزيد أعمارهن عن 20 عاما مصابات بالسمنة وذلك وفقاً لمراكز مكافحة الأمراض "CDC"، وهو ما يرفع فرص إصابتهن بأمراض الشرايين التاجية بالقلب ومرض السكر من النوع الثانى والسرطان وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

2. ارتفاع ضغط الدم: 33% من السيدات اللاتى يبلغ أعمارهن 20 عاما أو أكثر مصابات بارتفاع ضغط الدم، ويتناولن الأدوية المضادة له، حسب إحصائيات مراكز مكافحة الأمراض "CDC"، وهو ما يعد أمرا صادما حيث غالبا ما يصيب المرض الأشخاص ذوى الأعمار المتوسطة وكبار السن.
ويتسبب ارتفاع ضغط الدم فى رفع فرص حدوث مخاطر صحية كبيرة أبزرها: أمراض القلب والأزمات القلبية والسكتة الدماغية.

3. الخمول: طبقاً لإحصائيات مراكز مكافحة الأمراض "CDC" فإن حوالى 45% فقط من النساء لا يمارسن القدر المطلوب من الرياضة أسبوعياً، وهو ما يعرضهن لمخاطر صحية كبيرة.
وأشار التقرير أن الحد الأدنى المطلوب من ممارسة الرياضة أسبوعياً يبلغ 150 دقيقة من الأنشطة البدنية متوسطة الشدة.

النساء الأكثر إصابة بأمراض القلب والاكتئاب وهشاشة العظام


4.أمراض القلب والأوعية الدموية هى الأكثر فتكاً بحياة النساء بشكل يفوق معدلات وفاة الرجال بها، حيث تموت سيدة واحدة من بين كل 3 نساء بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وفقاً لإحصائيات الجمعية الأمريكية للقلب.

5.هشاشة العظام: يصيب مرض هشاشة العظام 44 مليون شخص، غالبيتهم من النساء، بنسبة تتخطى 68%، وفقاً لإحصائيات المؤسسة الوطنية لهشاشة العظام.

ويعد هشاشة العظام من الأمراض الخطيرة للغاية، ويعرف باسم القاتل الصامت، نظراً لأنه لا توجد أى أعراض أو علامات تحذيرية له، وغالباً ما يصاب الشخص بالكسور.

6.السيدات أكثر عرضة للإصابة بمرض الاكتئاب بنسبة الضعف مقارنة بالرجال، وفقاً للمعهد الوطنى للصحة العقلية، ويكثف الباحثون جهودهم حالياً للتوصل إلى الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع معدلات إصابة النساء بالاكتئاب.

75% من أمراض المناعة الذاتية تصيب السيدات


7. مشاكل المناعة: 75% من أمراض المناعة الذاتية تصيب السيدات، ويصاب الرجال بنسبة 25% فقط، وفقاً للرابطة الأمريكية لأمراض المناعة الذاتية، ولذا فالنساء أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض بمعدل 3 أضعاف، حيث يقوم الجهاز المناعى للجسم باعتبار بعض الأنسجة غريبة عنه ويقوم بمهاجمتها، وهو ما يؤدى إلى حدوث عواقب خطيرة.

8. سرطان الرئة: هو أكثر السرطانات شيوعا بين السيدات فى العالم، وخاصة داخل الدول التى تميل فيها النساء لتدخين السجائر، وترتفع معدلات الإصابة بسرطان الرئة بشكل يفوق سرطان الثدى، على عكس المتوقع.

9. الآلام المزمنة: 90% من النساء الأمريكيات المصابات بآلام مزمنة يشعرن أن الجهات الصحية الرسمية تقوم بممارسات عنصرية تجاههن، وأنهن لا يحصلن على حقوقهن العلاجية كاملة.

10. مشاكل العقم: 10% من المتزوجين فى الولايات المتحدة الأمريكية يعانون من مشاكل العقم، وحوالى 30% من هذه المشاكل السبب فيها هو الأنثى، وغالبا ما تحدث هذه المشاكل بسبب اضطرابات التبويض، وذلك وفقاً لمراكز مكافحة الأمراض "CDC".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة