ننشر معدلات تنفيذ المشروع القومى للطرق.. تتراوح بين 17 و37%.. و"الصعيد - البحر الأحمر" الأعلى تنفيذًا.. البدء فى طريقين حديثًا.. وطريق خشم الرقبة الوحيد المتبقى وجارِ إسناد تنفيذه لشركات المقاولات

الجمعة، 15 مايو 2015 03:21 ص
ننشر معدلات تنفيذ المشروع القومى للطرق.. تتراوح بين 17 و37%.. و"الصعيد - البحر الأحمر" الأعلى تنفيذًا.. البدء فى طريقين حديثًا.. وطريق خشم الرقبة الوحيد المتبقى وجارِ إسناد تنفيذه لشركات المقاولات جانب من المشروع القومى للطرق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على تقرير صادر عن وزارة النقل عن معدلات تنفيذ المشروع القومى للطرق، يكشف معدلات التنفيذ الفعلية لكل طريق من طرق المشروع، لافتًا إلى أن وزارة النقل تقوم بتنفيذ طرق بأطوال 1129 كيلومترًا بتكلفة إجمالية 17.024 مليار جنيه، وذلك من إجمالى طرق المشروع القومى، الذى تشارك فى تنفيذه وزارتا الدفاع والإسكان.

وقال التقرير، إن وزارة النقل اتخذت مجموعة من الإجراءات التصحيحية لزيادة معدلات التنفيذ، وتعويض تراجع معدلات التنفيذ خلال الشهور الأولى لبداية تنفيذ المشروع أغسطس الماضى، مشيرًا إلى أن أهم هذه الإجراءات التصحيحية العمل بنظام الورديات على مدار 24 يوميًا، وتدعيم مواقع المشروعات بمعدات إضافية وزيادة أطقم عمل الإشراف، بالإضافة إلى زيادة عدد الشركات المنفذة لطرق المشروع القومى، وتكثيف الزيارات الميدانية لمواقع العمل للتحقق من انتظام العمل ليلاً ونهاراً.

إجراءات تصحيحية أسفرت عن زيادة معدلات التنفيذ



وقال التقرير، إنه تم عقد اجتماعات متابعة دورية مع الشركات، وإجراء التنسيقات مع الوزارات المعنية لحل معترضات التنفيذ، وأن هذه الإجراءات التصحيحية أسفرت عن زيادة نسب التنفيذ بطرق المشروع مقارنة بالشهور السابقة، وبلغت نسب التنفيذ بطريق الصعيد - البحر الأحمر بطول 180 كم 37%، وطريق نفق أحمد حمدى- الشط- عيون موسى، بطول 35 كم 36%، وطريق قنا - سفاجا بطول 120 كم 34%.

وأضاف التقرير، أن نسب التنفيذ فى طريق وادى النطرون – العلمين، بطول 135كم بلغت 35%، ووصلة المنيا إلى طريق الشيخ فضل - رأس غارب بطول 55 كم 35 %، وطريق جنوب الفيوم - الواحات بطول 125 كم 34%، وطريق الفرافرة - عين دالة بطول 90 كم 25%، وطريق الشيخ فضل - رأس غارب بطول 90 كم 19%، وطريق القاهرة - السويس من الدائرى الإقليمى حتى السويس بطول 70 كم 17%، والمرحلة الأولى من الطريق الدائرى الأوسطى بطول 22 كم 17%.

البدء فى تنفيذ طريقين حديثًا ومتبقى طريق واحد جارِ إسناد تنفيذه



وأوضح التقرير، أنه تم البدء حديثًا فى تنفيذ طريق شبرا - بنها الحر بطول 42 كم، حيث تم تقسيم العمل بالطريق على 5 شركات، وجارِ استكمال التنسيق مع المساحة لإنهاء إجراءات نزع الملكية، وتم استلام 9 كم وبدء العمل بها، كذلك تم البدء فى تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى من بنها إلى طريق إسكندرية الصحراوى، وتم تقسيم العمل بالطريق على 5 شركات، وجارِ استكمال التنسيق مع المساحة لإنهاء اجراءات نزع الملكية، وتم استلام 20 كم وبدء العمل بها، لافتًا إلى أن طريق خشم الرقبة الخرسانى بطول 110كم الوحيد المتبقى من طرق المشروع القومى، التى تنفذها وزارة النقل، وجارِ إسناد تنفيذه إلى شركات المقاولات لبدء تنفيذه.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة