حركة سلفية تكشف تفاصيل لقائها بمحمد حسان.. مؤسس "دافع": عرضنا عليه حملتى "حصانة العلماء" و"المصالحة بين العلماء".. والشيخ رحب بهما وطالبنا بالتواصل مع الأزهر.. ويجهز حلقات لصد الهجوم على الثوابت

الخميس، 14 مايو 2015 07:22 م
حركة سلفية تكشف تفاصيل لقائها بمحمد حسان.. مؤسس "دافع": عرضنا عليه حملتى "حصانة العلماء" و"المصالحة بين العلماء".. والشيخ رحب بهما وطالبنا بالتواصل مع الأزهر.. ويجهز حلقات لصد الهجوم على الثوابت الشيخ محمد حسان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت حملة دافع "للدفاع عن العلماء" تفاصيل لقائها مساء أمس بالشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى، لعرض مبادرة المصالحة مع العلماء التى أطلقتها منذ أيام، وأخذ رأيه فى مدى إمكانية تفعيل المبادرة خلال الأيام المقبلة.

وقال محمد رجب، مؤسس الحملة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن اللقاء تم قبل تقديم الشيخ محمد حسان إحدى الحلقات التى سيبدأ فى إذاعتها للرد على المهاجمين على الثوابت الدينية خلال الفترة الحالية.

وأشار مؤسس حملة "دافع"، إلى أنهم عرضوا مبادرة المصالحة مع العلماء، التى تتضمن وقف الهجوم المتبادل، وتكثيف التعاون للرد على المهاجمين على الثوابت الدينية، وذلك أن يكون هناك حملات مشتركة بين العلماء للدفاع عن الإسلام.

حملة "دافع" تلتقى الشيخ محمد حسان


وأكد رجب أن الشيخ محمد حسان رحب بالحملة جيدا، وطالبهم بالتواصل مع مؤسسة الأزهر الشريف، لبحث إمكانية تفعليها سريعا كما رحب بمشروع حصانة العلماء، قائلا: "الشيخ محمد حسان قال لنا إن مشروع حصانة العلماء فكرة بديعة وسديدة ويجب عرضها على الأزهر".

وأوضح مؤسس الحملة أنهم أخبروا الشيخ محمد حسان بتواصلهم مع الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، لتفعيل الحملة، موضحا أنه أكد ضرورة اتخاذ خطوات جدية بها.

ومن جانبه، قال علاء الدين عشرى، المتحدث باسم حملة دافع، إنهم اتفقوا مع الشيخ محمد حسان على لقاء آخر خلال الأيام المقبلة للوقوف على تفاصيل حملة المصالحة بين العلماء، وإخباره بالخطوات التى ستتخذها الحملة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الشيخ محمد حسان يجهز لحملة كبيرة للرد على المهاجمين للثوابت الدينية عبر مجموعة حلقات تتحدث حول الدعوات التى خرجت مؤخرا ومن بينها خلع الحجاب.

شقيق حسان: يجهز لسلسلة حلقات للدفاع عن الثوابت الدينية


ومن جانبه، قال حسن حسان، شقيق الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى، إن الشيخ يجهز سلسلة حلقات ستبدأ من غد للرد على المهاجمين للثوابت الدينية والدفاع عن الأزهر الشريف، والحديث عن الدعوات التى خرجت مؤخرا لخلع الحجاب.

وأضاف شقيق حسان لـ"اليوم السابع" أن الشيخ سجل عددًا من الحلقات سيبدأ إذاعتها غدًا الجمعة وعلى مدار يومين، على أن يتم تسجيل باقى الحلقات خلال الفترة المقبلة لاكتمال السلسلة التى يسعى الشيخ لتقديمها للرد على المهاجمين للثوابت الدينية.

ياسر برهامى: خطوة مهمة لتفعيل المبادرة


من جانبه، قال الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن تواصل الحملة مع الشيخ محمد حسان خطوة مهمة لتجميع العلماء والدعاة حول تلك المبادرة، وبدء تفعيلها بشكل أوسع.

وأضاف برهامى لـ"اليوم السابع" أن ما تهدف إليه الدعوة السلفية من هذه الحملة هو ألا يكون هناك هجوم متبادل بين العلماء والمؤسسات الدينية والالتزام بأخلاق الإسلام، وعدم وجود طعن على العلماء.

وكشف برهامى أن الدعوة السلفية على تواصل دائم مع الشيخ محمد حسان، لافتا إلى أنه لا يوجد أزمة بين الدعوة السلفية وأى داعية إسلامى سواء الشيخ محمد حسان أو الشيخ محمد حسن يعقوب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد تمساح

حما الله مصر بحمايتها للإسلام والمسلمين والنصارى واليهود المسالمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة