جهاز حماية المستهلك: ضبط منتجات وأعشاب مجهولة المصدر بالإسكندرية

الخميس، 14 مايو 2015 03:05 م
جهاز حماية المستهلك: ضبط منتجات وأعشاب مجهولة المصدر بالإسكندرية أعشاب طبية – صورة أرشيفية
كتب ــ مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز شن حملات تفتيشية على الأسواق بمحافظة الإسكندرية، وتم ضبط مجموعة متنوعة من السلع المجهولة.

وأوضح يعقوب فى تصريحاتٍ له أنه تم فحص فرع شركة مودرن موتورز وكيل شركة نيسان فرع طريق الحرية، وضبط فوانيس خلفية لسيارات نيسان صنى بدون بيانات وبدون الفواتير الدالة على مصدر السلع، وتم تحرير محضر بالإجراءات وتسليمه إلى قسم شرطة سيدى جابر وقيد برقم 12251 جنح جزئية سيدى جابر، وذلك لبيع وعرض منتجات مجهولة المصدر باعتبارها أصلية.

كما توجهت الحمله إلى محل أعشاب فرع خالد بن الوليد، وتم ضبط 35 صنفا مختلفا من المستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل مجهولة المصدر، وبدون الفواتير الداله على مصدر هذه المنتجات، وتم تحرير محضر بالإجراءات وتسليمه لقسم الشرطة للعرض على النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها.

وأشار اللواء عاطف يعقوب إلى أنه تمت متابعة تداول المياه الطبيعيه المعبأة فى أكثر من مكان، وتبين أنها مرخصة من وزارة الصحة كما تمت متابعة توفير السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية ووجودها بأسعار مناسبة للمستهلك السكندرى.

وشدد اللواء عاطف يعقوب على متابعة جهاز حماية المستهلك والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمكافحة السلع مجهولة المصدر أو التى لا تتطابق والمواصفات المطلوبة والتى تضر بالاقتصاد الوطنى، حيث تسهم فى الترويج لسلع وخدمات رديئة على حساب تلك التى تلتزم بالمواصفات والجودة.

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر العمدة

عقبال سعيد حساسين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة