ثورة جديدة فى عمليات زراعة الرئة بعد طرح جهاز يحفظها خارج الجسم 24 ساعة

الإثنين، 11 مايو 2015 09:17 م
ثورة جديدة فى عمليات زراعة الرئة بعد طرح جهاز يحفظها خارج الجسم 24 ساعة الجهاز يُمكن الرئة من التنفس 24 ساعة خارج الجسم
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثورة طبية جديدة فى عمليات زراعة الرئة، حيث سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على ابتكار طبى جديد ورائع للغاية، سيفيد بشكل كبير فى رفع فرص نجاح عمليات زراعة الرئة.

ويعرف الجهاز الجديد باسم نظام الرعاية بالأعضاء "Organ Care System"، وهو يستخدم فى مساعدة الرئة على أداء وظائفها الحيوية، وتمكينها من التنفس خارج الجسم لمدة تصل إلى 24 ساعة أثناء الخضوع لعمليات زراعة الرئة، وهو ما يعد أمرًا مثيرًا للغاية، حيث يتفوق هذا الجهاز على أحد الأجهزة الأخرى التى تم طرحها مؤخرًا، وتحافظ على الرئة خارج الجسم لمدة 6 ساعات فقط.

وأكد الباحثون أن هذا الجهاز الجديد "Organ Care System" سيساهم فى رفع فرص نجاح عمليات زراعة الرئة إلى الضعف، وسيساهم نظريًا فى الحد من وفاة المئات من المرض، والمثير أيضًا أنه سيضاعف أيضًا عدد عمليات زراعة الرئة التى يتم إجراؤها سنويًا.

وأضاف الباحثون أن الجهاز الجديد يعمل بكفاءة كبيرة، ويوفر للرئة الظرف ذاتها تقريبًا، التى كانت تتمتع بها داخل الجسم، ويمدها بالأكسجين اللازم.

ويخضع الجهاز المبتكر للتجارب العملية داخل مستشفى برومبتون الملكى فى لندن ومستشفى هارفيلد، وتم إجراء 12 عملية زراعة رئة باستخدامه.

ونشرت هذه النتائج المثيرة على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى العاشر من شهر مايو الجارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة