تعرف على 7 مميزات وفرتها جوجل فى نظام تشغيلها "أندرويد" واختفت على مر السنوات.. مشاركة الموقع أبرزها.. وشراء صور الخلفيات ميزة غير مهمة.. و"ويدجيت" قفل الشاشة من المميزات التى مازالت مطلوبة

الأحد، 10 مايو 2015 06:12 م
تعرف على 7 مميزات وفرتها جوجل فى نظام تشغيلها "أندرويد" واختفت على مر السنوات.. مشاركة الموقع أبرزها.. وشراء صور الخلفيات ميزة غير مهمة.. و"ويدجيت" قفل الشاشة من المميزات التى مازالت مطلوبة من ضمن مميزات جوجل المختفية العرض الجغرافى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح نظام التشغيل أندرويد من أكثر أنظمة التشغيل استخداما على مستوى العالم، خاصة أنه من أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر التى أتاحتها جوجل بشكل مجانى، ومع تطور نظام التشغيل "أندرويد" كل عام نلاحظ توفر العديد من المميزات الجديدة لكن فى نفس الوقت هناك العديد من المميزات التى ظهرت مع بداية نظام التشغيل أندرويد ولكنها اختفت تدريجيا مع توالى ظهور أنظمة تشغيل أندرويد المختلفة رصد موقع phonearena الهندى بعضا منها:

1 -الخلفيات مدفوعة الأجر:


أتاح أندرويد 0.9 للمستخدمين شراء الصور لاستخدامها كخلفيات لنظام التشغيل، بما فى ذلك وجود مجلد مخصص لمثل هذا الغرض، لكن لا يمكن أن يقال أن هذه ميزة مهمة فقدها المستخدمين، لكن حتى الآن يمكن للمستخدمين شراء بعض الخلفيات المدفوعة ولكن من خلال تطبيق جوجل بلاى.

اليوم السابع -5 -2015

شراء الخلفيات لنظام التشغيل



2- إمكانية إنشاء عرض Slideshow:


أتاحت نسخة أندرويد 0.9 خاصية إنشاء "عرض الشرائح /Slideshow"، ودمجها فى تطبيق SMS وتطبيقات الرسائل، لكن مع توالى أنظمة تشغيل أندرويد المختلفة اختفت هذه الميزة من أنظمة التشغيل الجديدة.

اليوم السابع -5 -2015

شراح العرض




3-ويدجيت قفل الشاشة:


وفرت جوجل ويدجيت قفل الشاشة فى أندرويد 4.2، وهو الأمر الذى أتاح للمطورين وضعه فى أنظمة التشغيل، ولكن مع وجود أندرويد 4.4 تم إيقاف ويدجيت قفل الشاشة بشكل افتراضى، ومع ظهور أندرويد لولى بوب 5.0 طمست جوجل هذا الأمر نهائيا ولم يعد موجود لكن ظهرت بعض التطبيقات التى توفره مرة أخرى.

اليوم السابع -5 -2015

ويدجيت قفل الشاشة



4- نص شريط الإشعارات:


قبل ظهور نسخة نظام التشغيل أندرويد "لولى بوب"، كان أى إخطار حديث يظهر على الخطوط الأولى النصية فى شريط الحالة فى أعلى شاشة الهاتف الذكى والذى كان يسمى بـ"شريط الإخطارات"، ولكن جوجل تعتقد أنها وجدت الحل الأفضل فى تنبيهات لولى بوب هو إزالة هذا الشريط، حيث أنها قامت بتعطيل الإخطارات.

اليوم السابع -5 -2015

شريط الإشعارات



5- مجموعات جهات الاتصال تم إزالتها فى 5.1:
على الرغم من أن ميزة "المجموعات" فى جهات الاتصال والتى كانت متاحة فى جميع إصدارات أندرويد السابقة، إلا أن جوجل قامت فى الإصدار 5.1 بإزالة ميزة مجموعات جهات الاتصال بما فى ذلك بعض المجموعات "العمل – العائلة – الأقارب - المجموعات المفضلة"، ولكن غالبية مصنعى الهواتف الذكية يضيفونه فى برنامج الاتصال الموجود فى الهاتف.

اليوم السابع -5 -2015

مجموعات جهات الاتصال



6- اختفاء ميزة العرض الجغرافى:


Lattitude أو ميزة العرض الجغرافى، والتى كانت ميزة لمشاركة المكان تم بنائها داخل خرائط جوجل، والتى تسمح للمستخدمين مشاركة موقعهم الحالى إلى بعض جهات الاتصالات من اختيارهم، ويحصلون على أماكنهم أيضا، بل أيضا قد يظهرون على الخريطة نفسها، وتعمل الميزة على المحمول وعلى الكمبيوتر، حيث أطلقت جوجل هذه الميزة فى عام 2009 وقد توقفت فى 2013، وقد تم إعادة تدوير هذه الوظيفة فى جوجل بلس، بينما مطورين التطبيق يحاكون "العرض الجغرافى فى بدائل" فى جوجل بلاى.

اليوم السابع -5 -2015

ميزة العرض الجغرافى



7- زر القائمة:


قبل أن تظهر هذه القوائم وبعض الأزرار الخارجية، فى أندرويد 3.0 كان هناك قائمة من داخل التطبيق والتى تراها الآن تم تحريكها إلى الشاشة من الخارج لتظهر فى الأعلى، ولكن جوجل غيرت هذه الأزرار حيث أراد المطورون الانتقال من تخطيط القوائم على الشاشة إلى المزيد من الأزرار الخارجية.

اليوم السابع -5 -2015

قوائم جوجل بلاى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة