الإندبندنت:مقاتلو داعش أجبروا فتاة على الخضوع لـ20عملية ترقيع غشاء بكارة

الأحد، 10 مايو 2015 02:31 م
الإندبندنت:مقاتلو داعش أجبروا فتاة على الخضوع لـ20عملية ترقيع غشاء بكارة تنظيم داعش – صورة أرشيفية
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تصريحات لمسئولة بالأمم المتحدة، كشفت فيها عن قيام تنظيم داعش الإرهابى بإجبار إحدى الفتيات، اللاتى يستغلهن كرقيق، على الخضوع لعمليات ترقيع غشاء البكارة فى كل مرة تتزوج فيها من أحد مقاتلى التنظيم، والتى بلغ عددها 20 مرة.

انتشار العنف الجنسى بشكل منهجى

وقالت زينب بانجورا، المبعوث الخاص للأمم المتحدة فى شئون العنف الجنسى فى الصراعات، إنها التقت بعشرات من ضحايا الانتهاكات الجنسية فى المنطقة. وأكدت أن العنف الجنسى يرتكب بشكل استراتيجى وعلى نطاق واسع وبشكل منهجى، وبدرجة كبيرة من التطور من قبل أغلب أطراف الصراع فى سوريا والعراق. وتقول الإندبندنت إن مقاتلى داعش يقومون بتجريد الضحايا من ملابسهن وتصنيفهن قبل أن يتاجرون بهن فى أسواق الرقيق ويقومون بنقلهن إلى محافظات أخرى. وقالت بانجورا إن داعش جعل العنف الجنسى والمعاملة الوحشية للمرأة أمرا مؤسسيا كأحد الجوانب الأساسية لعقيدته وعملياته، واستخدمه كأسلوب من أساليب الإرهاب لتحقيق أهدافه الرئيسية الاستراتيجية.

فظائع جنسية لمقاتلى داعش

وذكر تقرير الأمم المتحدة أنه فى فبراير الماضى سعى بعض المسلحين المقاتلين فى سوريا إلى العلاج الطبى لتحسين قدراتهم الجنسية، وعرضوا زوجاتهم لأفعال جنسية وحشية وغير طبيعية، حسبما قال أطباء محليون. وتم اختطاف فتيات بعضهن فى عمر الخامسة من منازلهن وتعرضن للاغتصاب والاعتداء، حسبما قال ناجون، بعضهن عدن إلى منازلهن بعد حملهن، وواجهن النبذ من مجتمعاتهن.


موضوعات متعلقة..

- الشرطة الجزائرية تعتقل مصريا متهما بتجنيد مقاتلين لجبهة النصرة وداعش








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة