محمد صبحى: إرهابى أعطانى مرة حزاما ناسفا لتفجير نفسى ووعدنى بقصر فى الجنة

الأربعاء، 08 أبريل 2015 02:42 م
محمد صبحى: إرهابى أعطانى مرة حزاما ناسفا لتفجير نفسى ووعدنى بقصر فى الجنة الفنان محمد صبحى أثناء الندوة
كتب وائل ربيعى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان محمد صبحى، "أحد الإرهابيين حاورنى وأخذ يحدثنى عن الجهاد فى سبيل الله، ومنحنى حزاما ناسفا وقال لى إن ما تقوم به دفاع عن الدين والله وفى حالة تنفيذك العملية ستنال قصرا فى الجنة"، ورد عليه صبحى ساخرا "والله القصر ده ما هيتكتب إلا باسمك".

	الفنان محمد صبحى خلال لقاء
الفنان محمد صبحى خلال لقاء "معًا من أجل مصر" بجامعة القاهرة


وأضاف صبحى، بكلمته خلال لقاء "معا من أجل مصر"، الذى تنظمه كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، أن مصر تعانى من انفلات أخلاقى أخطر من الانفلات الأمنى، وهناك فئات تخرب فى البلد وعقولهم خاوية من القرآن الكريم، مشيراً إلى أن الجماعات الإرهابية تستغل الشخص الذى لا يعرف دينه.

وتابع محمد صبحى، أن "الكثير من الشباب المصرى يعتقدون أنهم بالبلد الوحيد الذى به مظلومية وأنهم الوحيدون المظلومون فى العالم"، مؤكداً أن مصر هى الحبيبة الكبيرة وليست أشخاصا ولا يمكن أن نحاسبها على خطأ شخص أو مليون، موضحا أن تاريخ مصر نتركه للأولاد والأحفاد، مضيفا: "الشعب والشباب المصرى يكون عظيما فى المواقف العظيمة، هناك 60 مليون قيمة بالمجتمع المصرى، وإياكم أن تحلموا أن تكونوا موظفين أو بنى آدمين عاديين، وإنما اجعلوا طموحكم هو أن تكونوا مدرسة للأخلاق وأبناء الأمة وليست فقط التوظيف والعمل بعد التخرج".



ووجه الفنان محمد صبحى، حديثه لطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، قائلا: "اعرفوا أن الشباب هم الثروة الحقيقية لمصر، وأن هناك قوتين تحاول انتزاعهم الأولى هى قوة الوطن والثانية قوة الإرهاب، أنا ما ليش دعوة بمين قائد ومين حكومة أنا ليا دعوة بشعب".

ودعا الفنان محمد صبحى طلاب جامعة القاهرة إلى بذل الجهد والعمل والتغلب على صعوبات الحياة وعدم الانصياع وطأطأة الرأس، قائلا: "زى ما تهتم بتربية ذقنك وظهور زبيبة صلاة فى جبهتك ربّى نفسك أولا".
	محمد صبحى يهاجم موظفى الحكومة.. ويؤكد: أساس الفساد بجميع المؤسسات -اليوم السابع -4 -2015
محمد صبحى يهاجم موظفى الحكومة.. ويؤكد: أساس الفساد بجميع المؤسسات

وأضاف صبحى، "كنت من ضمن الفاسدين بالمجتمع المصرى قبل ثورة 25 يناير، وكنت ممن يدفعون رشوة 5 جنيهات لعسكرى المرور وكنت ببقى مبسوط لما كان يقول لى اتفضل يا محمد بيه ويركن لى العربية فى المكان الغلط".

وتابع صبحى، موجها حديثه لطلاب جامعة القاهرة "لابد وأن تدركوا أنكم فى أحسن ظروف وتعيشون فى عصر أسهل بكثير من العصور السابقة التى عشناها فى الحصول على المعلومات فى أى موضوع تريدونه"، مؤكداً أن المشاكل والفساد المنتشر فى الدولة ليس فى القادة أو المحافظين، وإنما فى تصرفات الكثير من المصريين والموظفين الذين لا يراعون ضميرهم فى العمل، قائلا: "لازم نحزن على حالنا الذى وصلنا له".

وأشار الفنان محمد صبحى، إلى أنه آمن بالتغيير بعد ثورة 25 يناير، وأن من صنع العشوائيات والتخريب هم الموظفون، مؤكدا أن من ردم 30 مترا من نهر النيل فى 4 سنوات هم المصريون ومن يلقى المخلفات فى نهر النيل هم المصريون أيضا، موضحا أن أكبر جريمة يمكن لإنسان أن يرتكبها إبان حكم الفراعنة لمصر هى تلويث نهر النيل.

وقال الفنان محمد صبحى، إنه ضد قانون التظاهر الذى حاولت الحكومة تمريره من قبل، وذلك لأنه لا يحمى حق المواطن العادى غير الراغب فى التظاهر وليس شيئا آخر، موضحا: "من حق أى مواطن فى الدولة أن ينزل إلى ميدان التحرير يمشى فيه ولا يقال له الميدان مقفول بسبب اعتصام ما"، مضيفا أنه قال نصا عقب اندلاع الثورة المصرية فى 25 يناير "لا أتخيل أن يخلع فاسدون فاسدا، وذلك لأن كلنا فاسدون وكنا نشارك فى فساد نظام مبارك بتقديم الرشاوى للموظفين".

وتابع الفنان محمد صبحى، أنه كان يرفض دخول جامعة القاهرة ولم يدخلها إلا مرة واحدة منذ ثورة 25 يناير، قائلا: "مسمعتش عن مجموعة من طلاب جامعة القاهرة يدافعون عن كليتهم لأجل أبنائهم وأحفادهم، وعلمت أن اتحاد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة هو الوحيد الذى وقف إلى جانب طلابه فى أكثر من موضع".




	محمد صبحى: إرهابى أعطانى مرة حزامًا ناسفًا لتفجير نفسى ووعدنى بقصر فى الجنة -اليوم السابع -4 -2015
محمد صبحى: إرهابى أعطانى مرة حزامًا ناسفًا لتفجير نفسى ووعدنى بقصر فى الجنة


	محمد صبحى خلال لقائه بطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية -اليوم السابع -4 -2015
محمد صبحى خلال لقائه بطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية


	محمد صبحى: الكثير من الشباب المصرى يعتقدون أنهم بالبلد الوحيد الذى به مظلومية -اليوم السابع -4 -2015
محمد صبحى: الكثير من الشباب المصرى يعتقدون أنهم بالبلد الوحيد الذى به مظلومية


	جانب من لقاء الفنان محمد صبحى بطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من لقاء الفنان محمد صبحى بطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية


	طالبات كلية اقتصاد وعلوم سياسية خلال لقائهم بالفنان محمد صبحى  -اليوم السابع -4 -2015
طالبات كلية اقتصاد وعلوم سياسية خلال لقائهم بالفنان محمد صبحى


	جانب من لقاء
جانب من لقاء "معًا من أجل مصر" المنعقد بجامعة القاهرة


	الطالبات خلال لقاء محمد صبحى بطلبة اقتصاد وعلوم سياسية  -اليوم السابع -4 -2015
الطالبات خلال لقاء محمد صبحى بطلبة اقتصاد وعلوم سياسية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة