لأول مرة.. مشاركة منتجات طلاب المدارس فى معرض "ديارنا" للأسر المنتجة

الأربعاء، 08 أبريل 2015 04:43 م
لأول مرة.. مشاركة منتجات طلاب المدارس فى معرض "ديارنا" للأسر المنتجة الدكتورة غادة والى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفتتح غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، المعرض السنوى للأسر المنتجة والتكوين المهنى "ديارنا"، فى دورته الـ53 بصالة الصندوق الاجتماعى للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر، 14 أبريل، ويفتح للجمهور لمدة 10 أيام ابتداء من 11 إلى 21 أبريل الجارى.

يشارك فى المعرض هذا العام 27 جمعية أسر منتجة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 431 مركز إعداد تابع للوزارة، ولأول مرة ستتم مشاركة مشروع المدرسة المنتجة بوزارة التعليم، لعرض منتجات الطلبة من مختلف المديريات فى 27 مديرية.

وقالت المهندسة أمانى غنيم، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية بوزارة التضامن، فى تصريحات صحفية اليوم، إن نحو 3 ملايين أسرة سوف تستفيد من عائد المعرض، وأن الإيرادات المتوقعة منه لتلك الجمعيات يفوق المليونى جنيه، حيث حقق العام الماضى مليونًا و800 ألف جنيه إيرادات.

وأوضحت أمانى أن هدف الوزارة من إقامة المعرض هو مساعدة أصحاب المشروعات بالأسر المنتجة على تسويق منتجاتهم، خاصة أن كلها ذات جودة عالية، وتتمتع بشهرة واسعة، خاصة المشغولات اليدوية والصناعات البيئية والحرفية، إضافة إلى صناعات الأثاث فى 71 مركز تكوين مهنى على مستوى الجمهورية، وتوفير فرص النجاح والتسويق أمام تلك المشروعات فى الداخل والخارج.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة