الليلة.. "علم الفنغ شوى" معرض فنى بالمركز الثقافى الصينى

الأربعاء، 08 أبريل 2015 04:08 م
الليلة.. "علم الفنغ شوى" معرض فنى بالمركز الثقافى الصينى بوستر المعرض الفنى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم المركز الثقافى الصينى بالقاهرة معرض "فنغ شوى" علم أسرار طاقة المكان، وذلك اليوم الأربعاء فى السابعة مساءً بالمركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى للدبلوماسيين الأجانب.

ويحتوى المعرض على أكثر من 40 لوحة فنية ولوحات مجسمة من أعمال كل من الدكتور عبد الناصر طه، والدكتورة مها العطار الاستاذان بكلية تربية فنية جامعة حلوان واللذين حصلا على المنحة الثقافية التى يقدمها المركز الثقافى الصينى كل عام للفنانين المصريين، وتعكس اللوحات كيفية تطبيق علم "الفنغ شوى" فى الفن التشكيلي، وعلم "الفنغ شوى" هو علم صينى وهو يعرف بعلم طاقة المكان، و يحمل جذور القدامة ومظاهر الحداثة ويطبقه الصينيون فى حياتهم العملية للحصول على حياة أفضل.

جدير بالذكر أن الدكتور عبد الناصر والدكتورة مها من أوائل الفنانين على مستوى العالم الذين اهتموا بعلم الفنغ شوى الصينى وكيفية تطبيقه فى حياتنا للحصول على حياة أفضل من ناحية الدراسة، العمل، الحياة الاجتماعية وغيرها من نواحى الحياة .

يحضر المعرض الدكتور تشن دونج يون، المستشار الثقافى الصينى بالقاهرة، والدكتورة فينوس فؤاد وكيل وزارة الثقافة، والدكتور محمد إسحاق عميد كلية تربية فنية جامعة حلوان، ونخبة من أساتذة الفن التشكيلى.


موضوعات متعلقة..


"بروهلفتسيا" تدعم مشاركة فرقة برائد فى جولتها بمصر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة