وزير السياحة: الانتهاء من إعداد التأشيرة الإلكترونية خلال ٦ إلى ٨ أشهر

الإثنين، 06 أبريل 2015 03:20 م
وزير السياحة: الانتهاء من إعداد التأشيرة الإلكترونية خلال ٦ إلى ٨ أشهر وزير السياحة خالد رامى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير السياحة خالد رامى، إن موضوع التأشيرات الفردية كان مرتبطا بتطبيق التأشيرات الإلكترونية لتسهيل دخول السائح إلى مصر، مشيدا بقرار تأجيل التطبيق إلى الانتهاء من تطبيق التأشيرة الإلكترونية.

وأضاف وزير السياحة، فى بيان له عقب لقائه مع الصحفيين اليوم الاثنين، أن الانتهاء من تطبيق التأشيرة الإلكترونية سيكون خلال الفترة من ٦ إلى ٨ أشهر وسيكون ميسرا فى ثلاث خطوات فقط بالنسبة للتأشيرة الفردية، وسيكون إصدار التأشيرة للمجموعات فى المطار كما هى حاليا وستساعد الوزارة ماديا لسرعة إعداد الموقع الخاص بإصدار التأشيرة الإلكترونية.

وأشار إلى أن إجراءات التأمين كلها سيتم مراعاتها فى إصدار التأشيرة الإلكترونية حتى يتم تأمين دخول السياح والعمل على جذب السياح دون أية مشكلات أو مخاطر على الأمن الداخلى.

وقال إن الفكر الاستراتيجى يفرض أن نصل إلى ٢٠ مليون سائح فى العام ٢٠٢٠ وهو ما دفع إلى عمل مناقصة دوليةَ لمشاركة شركة إعلانات دولية كبرى لإطلاق الحملة التنشيطية الكبرى فى شهر أغسطس المقبل، وسيكون هذا لأول مرة منذ أربع سنوات وسيكون العمل خلال ثلاث سنوات وستهتم بكل أنواع الترويج والتنشيط.

وأضاف أن كراسة الشروط تم دراستها وإعدادها خلال عام ونصف العام من أجل خروج الحملة بالصورة التى تحقق المستهدف منها، مشيرا إلى أنه تم عرض الحملة بكل تفاصيلها على الجهات المعنية من أجل الخروج بالحملة بالصورة الملائمة.

وأكد أن مكاتب التنشيط فى الخارج ستشهد تطويرا كبيرا، وتم إجراء اختبارات تحريرية فى كلية الألسن وسيتم تشكيل لجنة للمقابلات من أجل سفر من لديهم القدرة على تمثيل السياحة المصرية فى الخارج، وسيكون الاختيار بدقة حتى لو لم ينجح أحد فى الاختبارات يتم الاستعانة من خارج الهيئة ولكن الأولوية لشباب الهيئة.

وأوضح أنه سيتم عقد دورات تدريبية من أجل إعداد الكوادر التى تتفق ومتطلبات الهيئة، مشيرا إلى أن تقييم المكاتب الخارجية سيكون كل ستة أشهر حتى يتم متابعة أداء المكاتب بدقة وهو أمر حتمى وغير قابل للتراجع أو التلاعب.

وأضاف أن المكاتب التى تم إلغاؤها ليس بها أى مشكلة لأن مدير المكتب المكلف بتغطية منطقة كبيرة من عدة دول يمكنه ترتيب مواعيده والإشراف على الدول بصورة دقيقة، بالإضافة إلى تعاون مدير المكتب مع شركة العلاقات العامة والدعاية من أجل ترتيب مواعيد له والإشراف على أسواق مختلف الدول فى نطاق عمله.

وقال إن التسويق الإلكترونى هام جدا وسيتم تطوير الاهتمام بمواقع التواصل الاجتماعى التى ستقوم بالترويج فى تلك المواقع التى أصبحت محل اهتمام كبير من الكثير من السياح حول العالم وله دور كبير فى الترويج السياحى.

وأكد أن القطاع الخاص السياحى له دور هام جدا فى مناقشة خطط التنشيط، وبخاصة أنهم ممثلون فى عضوية مجلس إدارة الهيئة ولهم إسهامات كبيرة فى عملية التنشيط السياحى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة