6 أفكار لتجديد حياتك وتحرير عقلك من السلبية

الإثنين، 06 أبريل 2015 06:44 ص
6 أفكار لتجديد حياتك وتحرير عقلك من السلبية أفكار لتحرير عقلك من السلبية فى حياتك اليومية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحياة اليومية مليئة بالأفكار السلبية التى يجب ألا تدعيها تسرق سعادتك، من خلال سيطرتك الكاملة على حياتك بأحداثها وتفاصيلها التى تساعد فى عدم تسرب تلك الأفكار لحجب شعورك بالسعادة فى كل من حولكِ وتساهم فى تغيير حياتك.

وإليك بعض النصائح التى تساعدك فى تحرير عقلك

من السلبية والاستمتاع بجمال الحياة وتمنحك الشعور بالاسترخاء وتغذية عقلك بالأفكار الإيجابية، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.
- 2015-04 - اليوم السابع

1- كونى نفسك


وقوعك فى إجراء مقارنات مع الآخرين لكل من حولك يعوق النمو الطبيعى ليس فقط لطموحاتك ولكن أيضًا يأخذك بعيدًا عن حقيقة نفسك، والاتجاه الإيجابى هو البدء فى عيش الحياة بطريقك ولا تدعى الآخرين يسيطرون على أفكارك واتجاهاتك لأنه من الجيد أن تكون نفسك أنت.

- 2015-04 - اليوم السابع

2-تعلمى من أخطائك


عندما تقومين بخطأ ما، يجب تعلم كيفية اتخاذ القرارات الصحيحة فى حياتك والتعلم من أخطائك والاستفادة منها حتى تساعدك فى الوصول للقرار الحكيم، والتعامل مع الأخطاء بشكل إيجابى وعدم التخوف من ارتكابها ومواجهة الفشل مظهر من مظاهر الحياة الناجحة.
- 2015-04 - اليوم السابع

3-السعادة اختيار

وظيفتك وثقافتك وتعليمك وعلاقاتك أو حالتك المادية ليست دليلاً على شعورك بالسعادة ولا شىء بمقدوره أن يشعرك بالسعادة سوى امتلاكك لمفاتيح النجاح من خلال اتباع أفكار ومواقف إيجابية والتى تعتبر مسئولة عن سعادتك بشكل مباشر، فالسعادة تبدأ وتنتهى معك، فأنت تشعرين بالتعاسة عندما تسمحين للهواجس السلبية بالتغلب على أفكارك، وعلى النقيض عندما تختارين العيش بسعادة.

- 2015-04 - اليوم السابع

4- ما لديك يكفى لإبقائك سعيدة مدى الحياة

الحياة مزيج مثالى من السعادة والحزن ولا تتوقعين عيش الحياة بلا متاعب، ومواجهة المراحل الصعبة تحتاج قوة وصبرا وتعلما، ولكن وسط تلك الصعاب أحيانًا يكون هناك دائمًا بصيص أمل نستطيع الخروج منه للتغلب على مصاعب الحياة، ويمكنك تعلم ذلك عن طريق البدء فى وضع قائمة من الأشياء الثمينة أو الأشخاص الذين يمثلون الكثير فى حياتك، وسوف يساعدك فى تقدير أن ما لديك يكفى لإبقائك سعيدة مدى الحياة.
- 2015-04 - اليوم السابع

5-الحياة ليست مثالية


لا أحد يعيش حياة مثالية، ولا يوجد شىء كامل، والإنسان فى حالة بحث دائم عن السعادة والكمال فى الحياة، و هناك حقيقة مؤكدة أن كل يوم جديد يجلب أملاً جديدًا وحلمًا جديدًا معه، لذا لا تأخذِ الأمور أمرًا مفروغًا منه، والايمان بحقيقة أنه قد لا يكون هناك غدًا.
- 2015-04 - اليوم السابع

6- ثقى فى نظام الكون


التغيير هو قانون الطبيعة، وكل شىء قابل للتغير للأفضل أو لأسوأ، لذلك ينبغى عليكِ تعلم كيفية تحويل وجهة نظرك من السلبية إلى الإيجابية بحيث لا تفقدين الأمل فى غد أفضل، وتبقى نفسك قوية فى مواجهة المحن وتقدير الأوقات الجيدة من حياتك، ويجب أيضًا أن يكون لديك ثقة كاملة فى نظام الكون الذى يسير بالنسبة للبشر بشكل عام.

- 2015-04 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة..


الخلطة السحرية لتحقيق التوازن بين قلبك وعقلك فى علاقتك العاطفية.. العقل والقلب وجهان لعملة واحدة.. أملكى زمام الأمور.. استمعى لمشاعرك.. استشيرى من يملك الخبرة لمساعدتك

بالصور.. 4 نصائح تمنحك الفرصة لتغيير حياتك








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة