نانسى المغربى تعلن أجندة مؤتمر المال والتمويل الحادى عشر

الأحد، 05 أبريل 2015 01:19 م
نانسى المغربى تعلن أجندة مؤتمر المال والتمويل الحادى عشر نانسى المغربى رئيس شركة "المال جى تى إم"
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت سيدة الأعمال نانسى المغربى رئيس شركة "المال جى تى إم"، عن أجندة مؤتمر المال والتمويل المقرر عقده فى على مدار يومى ٢١ و ٢٢ إبريل الجارى.

وقالت المغربى فى بيان اليوم الأحد، إن المؤتمر سوف يستضيف مجموعة من الوزراء وكبار المسئولين الحكوميين وصانعى السياسات وقادة القطاع العام، إلى جانب المديرين التنفيذيين فى القطاع الخاص ورجال الأعمال والأكاديميين .

وأوضحت نانسى المغربى رئيس شركة "المال جى تى إم" ، أن اليوم الأول للمؤتمر يشمل أربعة جلسات، الجلسة الأولى وزارية لعمل مراجعة شاملة للمؤتمر الإقتصادى لدعم مصر، وتستضيف الجلسة عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية لمراجعة نتائج EEDC ومناقشة تأثير اقتصادى حقيقى على المدى القصير والمتوسط والطويل.

وتتناول الجلسة الثانية موضوعات الطاقة التى تم طرحها فى المؤتمر الإقتصادى، والإتفاقيات الدولية التى عُقدت بالمؤتمر، وتستضيف الجلسة كبار المسؤولين الحكوميين وقادة القطاع العام والخاص لاستعراض النتائج، وتسليط الضوء على أبرز الصفقات فى مجال الطاقة، وتبادل الأطر الزمنية للتنفيذ المتوقع.

وأضافت المغربى أن الجلسة الثالثة ستناقش نتائج المشروع العملاق لتنمية قناة السويس، والذى سيغير وجه التجارة الإقليمية والدولية فى العقد المقبل، وتجمع هذه الجلسة كبار المسئولين الحكوميين والاقتصاديين ورجال الأعمال والأكاديميين ، وتسلط الضوء على أبرز الاستثمارات المتفق عليها فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، والأطر الزمنية للتنفيذ والانتهاء من هذه الاستثمارات، والقطاعات الجاذبة للاهتمام فى منطقة السويس.

وتشهد الجلسة الرابعة تجمعا لكبار المسئولين الحكوميين وكبار المديرين التنفيذيين من المؤسسات المالية غير المصرفية المصرفية لاستعراض نتائج مؤتمر شرم الشيخ فى مجال الأسواق المالية، لتسليط الضوء على الفرص وعرض التحديات التى لا تزال تواجه هذا القطاع الحيوى من الاقتصاد.

وقال أشرف نجيب العضو المنتدب لـ"المال جى تى إم"، أن اليوم الثانى للمؤتمر سوف يبدأ بجلسة وزارية لتسليط الضوء على أفضل القطاعات أداء فى المؤتمر الإقتصادى لدعم مصر EEDC، وتأثير المؤتمر على ماهو قادم لتطوير وتنمية تلك القطاعات، والأطر الزمنية لتنفيذ هذا التطوير .

وأضاف أن الجلسة الثانية تناقش دور البنوك الخاصة كشريك لنظيرتها من بنوك القطاع العام فى تمويل المشروعات العملاقة التى طُرحت فى المؤتمر الإقتصادى والتى تتطلب تمويلا كبيرا، وتأثير المؤتمر على تلك القطاعات الحيوية العامة والخاصة، وتستضيف كبار المسئولين الحكوميين وكبار المديرين التنفيذيين المصرفيين فى العام والخاص .

وأوضح "نجيب" أن الجلسة الثالثة من اليوم الثانى للمؤتمر تناقش نتائج مؤتمر التنمية الاقتصادية لدعم مصرعلى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتسليط الضوء على جهود مصرCIT ودعم مشاريع البنية التحتية الجديدة، والتعرف على صفقات CIT وأبرز الإتفاقيات، وذلك بحضور ومشاركة كبار المسئولين الحكوميين وقادة صناعة CIT .

وفى ختام المؤتمر تتناول الجلسة الرابعة نتائج المؤتمر الإقتصادى EEDC، فى مجال العقارات والإسكان والبناء والتمويل العقارى، ويشارك فى هذه الجلسة كبار المسئولين الحكوميين، وقادة من قطاعى العقارات والبناء والتمويل العقار، وسيتم تسليط الضوء على بعض أبرز المشاريع والصفقات التى عُقدت خلال المؤتمر الإقتصادى، والقوانين اللازمة لتسهيل التدفقات الاستثمارية فى القطاعات المعنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة