آلاف من الشرطة والحرس الوطنى ينتشرون ببالتيمور الأمريكية لفرض حظر التجول

الأربعاء، 29 أبريل 2015 03:33 ص
آلاف من الشرطة والحرس الوطنى ينتشرون ببالتيمور الأمريكية لفرض حظر التجول العنف فى بالتيمور
بالتيمور (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشر ألاف من الشرطة وجنود الحرس الوطنى لفرض حظر على التجوال ومنع المزيد من العنف بعد ليلة شهدت أعمال شغب ونهب وحرائق عمد.

واتخذ أكثر من ثلاثة ألاف من شرطة ماريلاند ونيوجيرزى ومنطقة كولومبيا وأعضاء من الحرس الوطنى يرتدون الخوذات مواقع أمام المتاجر والمستشفيات فى بالتيمور بعد يوم من أسوأ حوادث شغب تشهدها الولايات المتحدة فى سنوات.

ونهبت متاجر وأحرقت مبان وأصيب 20 شرطيًا بجروح وألقت الشرطة القبض على أكثر من 250 شخصًا فى العنف التى تفجر بعد تشييع شاب أسود توفى فى مستشفى فى 19 إبريل نيسان بعد اسبوع من تعرضه لإصابة اثناء وجوده رهن احتجاز الشرطة.

وجددت وفاة فريدى جراى (25 عاما) الغضب العام الذى تفجر العام الماضى بعد مقتل رجال سود غير مسلحين برصاص الشرطة فى فيرجسون بولاية ميزورى ومدينة نيويورك ومدن اخرى فى الولايات المتحدة.

وفرضت ستيفانى رولينجز بليك رئيسة بلدية بالتيمور حظرًا على التجول من العاشرة مساءاً إلى الخامسة صباحًا لمدة اسبوع لكنها أكدت الحاجة إلى الرد بطريقة لا تحرض على المزيد من العنف.

وشهدت بعض شوارع بالتيمور أمس الثلاثاء مسيرات سلمية لمحتجين لكن لم تظهر اى علامات على رشق الحجارة وقوالب الطوب الذى اطلق ليلة من حوادث النهب وحرائق التهمت 19 مبنى وأدت الى اصابة شخص بإصابة خطير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة