شراكة بين الهلال الأحمر وشركات الأدوية لتحقيق المشاركة المجتمعية

الأحد، 26 أبريل 2015 05:12 م
شراكة بين الهلال الأحمر وشركات الأدوية لتحقيق المشاركة المجتمعية جانب من يوم المشاركة المجتمعية للشركات
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة نوفارتس فارما "نوفارتس" شراكتها مع جمعية الهلال الأحمر المصرى وجمعية رسالة نور على النور الخيرية، وجمعية مصريون أصحاء لإطلاق مبادرة "معاً الحياة أفضل".

وقام أكثر من مائة موظفا من شركة نوفارتس بقضاء هذا اليوم فى قرية عرب سراب، الكائنة بشبرامنت للمساعدة على تحسين حياة أهالى القرية والأطفال، من خلال تجديد منازلهم، وتجميل المناطق المحيطة بهم، وتعليمهم الفنون والحرف، وزيادة وعيهم البيئي.

قال بسيونى أبو سيف، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة نوفارتس بمصر، "فى كل عام، يمثل يوم المشاركة المجتمعية لشركة نوفارتس تتويجًا لالتزامها تجاه المجتمعات التى تعمل بها فى خمسة و خمسون "55" دولة حول العالم".

وأضاف، "نحن فى شركة نوفارتس نحرص على الاهتمام بالمرضى وعلاجهم لتحسين جودة حياتهم، ويمثل ذلك الفلسفة العامة للشركة والتى نسعى لتطبيقها من خلال تحسين حياة أفراد مجتمعنا فى كل فرصة يتسنى لنا فيها ذلك".

من جانبها، أشارت ريم العدل، رئيس العلاقات العامة بشركة نوفارتس، نشعر بالفخر لتحسين حياة سكان القرية وتعليمهم الأساسيات التى ستساعدهم فى الحفاظ على هذا التحسن على المدى الطويل".

وقام المتطوعون من شركة نوفارتس بقضاء اليوم فى التفاعل مع سكان القرية، وتجديد بيوتهم وتلوين الحوائط والممرات لخلق بيئة مرحبة، كما زرعوا الأشجار على طريق سقارة السياحي، وشاركوا الأطفال فى العديد من الألعاب والرياضات والفنون والحرف فى حضانة عرب سراب.
والجدير بالذكر أن متطوعى نوفارتس ساعدوا على زيادة الوعى بضرورة الحفاظ على بيئة خضراء نظيفة فى القرية.

قالت أ.د. مؤمنة كامل، أمين عام جمعية الهلال المصري: "تأتى فعالية اليوم لتؤكد على الدور الذى تستطيع أن تلعبه شركات الأدوية العالمية، فى إطار مسؤوليتها المجتمعية، خاصة فيما يتعلق برفع الوعى الصحى ونشر ثقافة الوقاية من الأمراض وتخفيف المعاناة عن الفئات الأكثر احتياجاً ولاسيما فى المناطق الريفية".

وأضافت :"وتلاقت تلك الأهداف الإنسانية مع مبادئ عمل الهلال الأحمر المصرى واتفقت مع ما ينفذه من برامج توعية مجتمعية متكاملة تستهدف الفئات الأكثر احتياجاً، فكان هذا اليوم هو ثمرة أول تعاون بنّاء بين الهلال الأحمر المصرى وشركة نوفارتس، والذى نتمنى أن يتكرر ويستمر، بل ويتكامل بتطبيق قياس منهجى يبرز مردود هذا النشاط على المجتمع بفئاته المختلفة وخاصة النشء الذين هم أمل الغد."

وقال حاتم فرج، رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة نور على نور الخيرية: "إن مبادرة شركة نوفارتس تمثل خطوة مؤثرة نحو تنمية القرى المصرية المحتاجة، كما ستعمل هذه المبادرة على التغيير للأفضل فى إحدى القرى الهامة فى منطقة جنوب الجيزة. أنه من دواعى فخر الجمعية أن تتعاون مع شركة نوفارتس وتشاركها تجربة التنمية، حيث تكرس الجمعية جهودها نحو هذا الهدف منذ سنوات. ونتمنى تعميم تجربة شركة نوفارتس ومفهوم اليوم السنوى للمشاركة المجتمعية حتى يستفيد منه المزيد من المصريين".
وأضاف د.أحمد عماد، رئيس وحدة التوعية بجمعية مصريون أصحاء: "إن جمعية مصريون أصحاء تحرص على المشاركة فى العمل المجتمعى وتدعمه بكافة أشكاله و خاصة فى نشر الوعى الصحى فى المجتمع وكيفية الوقايه من الأمراض مما يقلل من نسبة انتشارها، وينعكس ذلك بالارتقاء بمستوى صحة المواطن المصرى و ترشيد الانفاق الحكومى على الخدمات الصحية."

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة