آخر صيحة فى عالم الهواتف الذكية.. هاتف مرن يمكن طيه ليتحول إلى ساعة.. قلم ينقل الكلمات المطبوعة على الورق إلى الآيباد.. فتح الهاتف عند التقاط صورة سيلفى.. وأول تابلت منحنى فى العالم

الأحد، 26 أبريل 2015 12:14 م
آخر صيحة فى عالم الهواتف الذكية.. هاتف مرن يمكن طيه ليتحول إلى ساعة.. قلم ينقل الكلمات المطبوعة على الورق إلى الآيباد.. فتح الهاتف عند التقاط صورة سيلفى.. وأول تابلت منحنى فى العالم هواتف ذكية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتداول الصحف العالمية والمواقع الإخبارية يوميا العديد من الأخبار عن حصول العديد من الشركات التكنولوجبة الكبرى ومن أهمهم شركتى أبل وسامسونج على براءات اختراع لتقنيات شديدة التطور لتدعمها بهواتفها المقبلة، لتسهل حياة مستخدميها وتجعل الهاتف بمثابة جهاز متكامل، لكن تطرح الشركات هواتفها الجديدة ولا تدعمها بهذه المواصفات التى يظل المستخدمون يحلمون بالحصول عليها، لذا نقدم مجموعة من براءات الاختراع التى حصلت عليها شركتا أبل وسامسونج مؤخرا والتى ستحدث ضجة كبيرة عند طرحها بالهواتف الذكية والتى يمكن التعرف عليها فيما يلى:

قلم ذكى يطبع الكلمات المكتوبة بخط اليد



قلم ذكى  -اليوم السابع -4 -2015
قلم ذكى



حصلت شركة أبل مؤخرا على براءة اختراع فائقة التطور لقلم ذكى لا يساعد فى استخدام الأجهزة الذكية فقط، بل يمكنه القيام بمهمة أكبر وأكثر تطورا، حيث يوفر على مستخدمه عناء الكتابة عن طريق إلتقاط نسخ رقمية من المقالات أو الأوراق التى كتبت بخط اليد من على أى سطح سواء كان ورقة بيضاء ونسخها تلقائيا على جهاز الآى باد بدلا من الطرق التقليدية التى تكلف المستخدم الكثير من الوقت والمجهود.

هاتف ذكى مرن يمكن طيه



هاتف يمكن طيه  -اليوم السابع -4 -2015
هاتف يمكن طيه


حصلت شركة سامسونج أيضا على براءة اختراع مبتكرة ومختلفة عبارة عن شاشة ذكية تستخدم فى الهواتف، لتجعل الهاتف مرن وقابل للطى ويمكنه التحول إلى عدة أشكال من ضمنها إمكانية ارتداء الهاتف فى اليد مثل الساعة الذكية، وهو الأمر الذى سيحدث ثورة كبيرة عند طرحه، خاصة مع تزايد إقبال المستخدمين على الهواتف ذات التصميمات الغريبة وغير المألوفة، والتى بدأتها شركة سامسونج بطرح هاتفها "نوت إيدج" العام الماضى و"جلاكسى s6 إيدج" العام الجارى، كما انتشرت أنباء عن حصول شركة أبل على براءة اختراع مماثلة لإنتاج هواتف منحنية والتخلص من التصميمات التقليدية ودعم هواتفها بالقليل من الإبداع.

فتح الهاتف عن طريق التقاط سيلفى



	فتح الهاتف عن طريق السيلفى  -اليوم السابع -4 -2015
فتح الهاتف عن طريق السيلفى



مع انتشار موضة وهوس المستخدمين بالصور السيلفى فكرت شركة أبل فى الاستفادة من هذا الأمر والحصول على براءة اختراع جديدة تمكن مستخدميها من فتح الهاتف عند النظر إلى الكاميرا لتتمكن من التعرف عليهم والتقاط صورة باستخدام الكاميرا الأمامية، وهى التقنية التى ستسهم فى تقليل معدلات سرقة الهواتف الذكية بشكل كبير عند دعمها بهواتف آى فون القادمة، كما ستساعد فى زيادة مبيعات هذه الهواتف وتغلبها على المنافسين.

تابلت منحنى



تابلت منحنى  -اليوم السابع -4 -2015
تابلت منحنى


كما انتشرت العديد من الأنباء والتى بدأت منذ العام الماضى عن حصول شركة سامسونج على براءة اختراع لإنتاج أول تابلت منحنى فى العالم لتتمكن من تغيير الشكل التقليدى والنمطى لأجهزة التابلت العادية التى تجعل من الصعب التفريق بين أجهزة التابلت الخاصة بالشركات المختلفة.
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة