رئيس "شئون البيئة": رفع صندل الفوسفات الغارق لتعويمه إلى منطقة آمنة

الخميس، 23 أبريل 2015 02:50 م
رئيس "شئون البيئة": رفع صندل الفوسفات الغارق لتعويمه إلى منطقة آمنة صندل الفوسفات الغارق
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة من موقع حادثة الفوسفات بمحافظة قنا، أنه جار محاصرة الصندل الغارق لمحاولة رفعه من المياه ونقل حمولة الفوسفات تمهيدا لتعويم الصندل لمنطقة آمنة، وذلك بعد أن تم التأكد من أن الشحنة مازالت داخل الصندل ولم يتسرب الفوسفات إلى النهر.

وأكد أبو السعود فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تشكيل مجموعات عمل من وزارات البيئة والصحة والرى وشرطة البيئة والمسطحات ومحافظة قنا وشركة مياه الشرب بقنا للتنسيق ومتابعة الوضع بشكل دورى، كما تم تجهيز المعدات اللازمة من القوات المسلحة وإحضار عدد 4 وحدات نهرية، ويتم أخذ عينات من المياه بصفة مستمرة بمناطق متفرقة بموقع الحادث على مدار اليوم بواسطة شركة مياه الشرب لتحليلها والتأكد من سلامة المياه، حيث جاءت جميع العينات مطابقة للحدود المسموج بها بالقانون ولا يوجد بها تلوث أو تغير فى خصائصها وقد تم التأكد من أن جميع محطات المياه الموجودة بالمنطقة تعمل بشكل طبيعى.


موضوعات متعلقة



- "الفوسفات لا يحمل سما قاتلا".. وزير الرى: الحمولة الغارقة بمياه نيل قنا فى حدود المسموح وغير قابلة للذوبان.. ويؤكد: نتيجة تحاليل المياه آمنة.. و"مياه" قنا تنهى حالة الطوارئ وتعلن سلامة مياه النيل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة