الإندبندنت: علماء صينيون يتوصلون لتقنية تسمح بتعديل جينات الأجنة

الخميس، 23 أبريل 2015 04:41 م
الإندبندنت: علماء صينيون يتوصلون لتقنية تسمح بتعديل جينات الأجنة جينات- أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع علماء صينيون تعديل جينات أجنة بشرية، لأول مرة، مما يؤكد الشائعات الخاصة بإجراء تجارب جينية سرية فى البلاد، ويعزز المخاوف الخاصة بأن الاكتشاف من شأنه أن يسفر عن نوع جديد من الجينات البشرية.

وبحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية، الخميس، فإن العلماء كانوا قادرين على إجراء عملية التعديل بنجاح، والتى تمت على جين معين مسئول عن احتمال اضطراب قاتل يصيب الدم.. لكنهم قالوا إن المشكلات التى واجهوها خلال الاختبار تعنى أنه من غير المحتمل استخدام الاكتشاف على نطاق واسع فى المستقبل القريب.

وتقول الصحيفة: إن التقنية قد تصبح يوما ما مستخدمة لتعديل الأمراض الجينية القاتلة والمدمرة.. لكن يشعر آخرون بالقلق من عدم أخلاقية البحث، الذى قد يعيث فسادا غير معروف فى الجينات البشرية.

واستندت التجارب على استخدام أجنة غير قابلة للحياة من عيادات الخصوبة، وحقنها بأنزيم يمكن برمجته لاستهداف جين معين.. وجنبا إلى جنب مع جزىء آخر تمت إضافته إلى الجنين، استطاعت عملية الحقن إصلاح أو استبدال الجينات التى تمثل مشكلة.

اليوم السابع -4 -2015

التقنية، التى استخدمها فريق من العلماء، بقيادة جونجى هوانج، باحث علم الوراثة فى جامعة صن يات صن فى مدينة جوانجتشو الصينية، فى الاختبارات على الخلايا البشرية والأجنة الحيوانية، يمكن أن تفتح آفاقا للعلماء لتعديل جينات الأجنة المستخدمة فى التلقيح الصناعى قبل أن يتم زرعها.


- الإصابة بالحساسية تنتج عن استعداد تكوينى بالجينات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة