9 أفكار لـ"ماك جيفر" تساعدك فى تنظيف منزلك بسهولة.. سلة من الخوص للجرائد والأوراق.. والخل الأبيض لنظافة الأحواض.. وغسالة الأطباق لغسل لوحات المفاتيح وغطاء محرك السيارة

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 08:23 م
9 أفكار لـ"ماك جيفر" تساعدك فى تنظيف منزلك بسهولة.. سلة من الخوص للجرائد والأوراق.. والخل الأبيض لنظافة الأحواض.. وغسالة الأطباق لغسل لوحات المفاتيح وغطاء محرك السيارة صورة أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع تعدد المسئوليات على ربات المنازل والسيدة العاملة، أصبحت عملية تنظيف المنزل من الأنشطة التى تزيد من العبء عليهن، خاصة مع كثرة المهام التى تقوم بها السيدات يوميا، وهو ما يجعل الاحتفاظ بترتيب المنزل أمرا صعبا بعض الشىء.

ويساعد الموقع الأمريكى "Women’s Day" السيدات بـ 10 أفكار أطلق عليها اسم "ماك جيفر" للمساعدة فى ترتيب وتنظيم المنزل فى أقل وقت ممكن، وهى:

اليوم السابع -4 -2015

1- الحصول على شكل ديكور من فوضى الأوراق فى المنزل:


تختبئ فى كل مكان أوراق مهمة من تقارير البنك وجرائد ومجلات والفواتير، وهى تعد أكبر مشكلة فى حالة مفاجآت حضور بعض الضيوف، وباستخدام سلة من الخوص ووضعهم فيه على أحد اطراف غرفة المعيشة، فمن الممكن أن تستعين بها مع الضيوف لاسترجاع بعض الأخبار أو الصور الخاصة بالموضة لاختيار أفضل ما فيها بما يتناسب معك.

اليوم السابع -4 -2015

2- تنظيف كل شىء فى غسالة الأطباق:


لم تصنع غسالة الأطباق لتنظيف الأطباق فقط، ولكن يمكن استخدامها فى غسيل غطاء محرك السيارة ولوحات المفاتيح، وإذا كان لديك أحد الأبناء من محترفى لعبة "البيسبول" يمكن غسل الأحذية والقبعات فى الغسالة، وتنظيف الغسالة بعد غسل لهذه الأشياء على حدة عن طريق تشغيل دورة التنظيف بدون وضع أشياء للغسل، فهى تغسل نفسها بهذه الطريقة.

اليوم السابع -4 -2015

3- تنظيف الحمامات أثناء نومك


يمكنك تنظيف الحمام أثناء نومك، عن طريق استخدام الخل الأبيض بوضعه فى المرحاض والأحواض وتركه فيه فترة نومك وكذلك مقابض الأحواض و"الدش" عن طريق وضع الخل الأبيض فى أكياس بلاستيكية وربطها عليها، وفى الصباح يتم غسلها بالماء فقط وسنلاحظ الفرق .

اليوم السابع -4 -2015

4- استغلال مساحة حوض الاستحمام الكبير فى غسيل الأشياء العملاقة:


قبل تنظيف حوض الاستحمام بالطريقة السابقة، يمكن أن ننظف فيها الستائر، أرفف الفرن عن طريق نقعها فترة طويلة مع الغسول القوى والخل، وكذلك ألعاب الأطفال البلاستيكية.

اليوم السابع -4 -2015

5- تنظيف الوسادات بطريقة تعيدها لملمسها الأول وتنظيف الغسالة أيضا:


استخدام الخل وصودا الخبز فى الغسالة مع المناشف والوسادات لإعادة شكلها على الحالة الأولى لها وإعطائها ملمس "النعومة"، بالإضافة إلى تنظيف الغسالة من الداخل.

اليوم السابع -4 -2015

6- استخدام الطاقة الشمسية فى تغيير رائحة المنزل:


استخدام الشمس فى تجفيف الملابس بدلا من المجففات الصناعية، لأنها تغير رائحة الملابس وتعمل على إعطائها البريق اللامع.

اليوم السابع -4 -2015

7- إزالة شعر الحيوانات الأليفة من على الملابس:


تتمتع غالبية الحيوانات الأليفة بشعر كثيف وهو ما يجعلها تلتصق فى بعض أنواع ملابسنا، وحتى نتخلص منها فى سهولة، نستخدم "الجوارب المطاطية" فى إزالته من على الملابس.

اليوم السابع -4 -2015

8- تنظيف الميكروويف فى دقائق



يمتلئ الميكروويف بالعديد من البقع وبقايا الطعام وبخليط الخل والماء والليمون واستخدامه بقطعة قماش أو إسفنجة يعود نظيفا كما كان.

اليوم السابع -4 -2015

9- تنظيف البوتاجاز بدون مجهود مضاعف



تتراكم الأوساخ على البوتاجاز بطريقة كثيفة، وتعرف السيدات أسلوبا واحدا فى تنظيفه وهو كثرة الحك، ولكن باستخدام الأمونيا مع الماء الساخن يسهل عملية التظيف أما قضبان البوتاجاز نضعهم فى كيس ممتلئ بالأمونيا ونتركهم فيه لنتخلص من الدهون المتراكمة عليها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة