شن 128 طلعة جوية ضد الحوثيين أمس باليمن وتدمير موقع صواريخ بالستية

الإثنين، 20 أبريل 2015 07:35 م
شن 128 طلعة جوية ضد الحوثيين أمس باليمن وتدمير موقع صواريخ بالستية الطيران السعودى – صورة أرشيفية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العميد ركن أحمد العسيرى، المتحدث باسم قوات التحالف العربى "عاصفة الحزم"، إن القوات الجوية نفذت أمس 128 طلعة ضد المليشيات الحوثية على الأراضى اليمنية.

وأشار العسيرى خلال مؤتمره الصحفى اليوم من الرياض، إلى أن قوات التحالف لديها معلومات مؤكدة عن تحضيرات المليشيات الحوثية فى الحدود الشمالية فى اتجاه الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وأكد أحمد العسيرى أن المليشيات تنفذ الآن أعمالاً انتحارية عند الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، موضّحًا أن ما تم أمس فى قطاع نجران هو عملية انتحارية نتج عنها استشهاد أحد أفراد حرس الحدود، وإصابة آخرين، ولكن تم دحر المعتدين، بعد تبادل إطلاق نار كثيف استخدمت فيه القوات البرية وحرس الحدود جميع أسلحتها.

وأضاف المتحدث باسم عاصفة الحزم، أن هناك تقدما واضحا للجان الشعبية مقارنة بالأيام السابقة، حيث ينفذون أعمالاً هجومية، بجانب الأعمال الدفاعية، أمام مليشيات الحوثيين داخل الأحياء، مؤكّدًا أن الحوثيين ينشرون القناصة على المنازل داخل الأحياء السكنية بمدينة عدن.

وأوضح المتحدث باسم "عاصفة الحزم"، أن قوات التحالف استهدفت أمس أحد مواقع الصواريخ البالستية التابعة للحوثيين، وتم تدميرها بالكامل بمنطقة جبل فج عطان، مشيرًا إلى أن حجم الانفجار يؤكد أن هذا الموقع لم يحتوِ على صواريخ فقط، ولكن أسلحة أخرى مثل صواريخ "سكود"، وكان يجب أن يتم تدميرها لعدم استخدامها.

وأشار المتحدث باسم قوات التحالف العربى، إلى أن العمليات البحرية تتم بشكل منظم ومنسق، وتسهل أعمال وصول السفن الإغاثية، والتى تحمل مواد غذائية، وطبية، للمواطنين اليمنيين، ولكن أى محاولات لاستغلال المؤن ودعم المليشيات الحوثية، ستُدَمَّر السفينة فى موانئها من قِبَل القوات البحرية الموجودة بشكل مستمر فى المياه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة