7 عادات تستنزف طاقتنا وتشعرنا بالكسل.. الرغبة فى أداء الأشياء بدقة متناهية والإسراف فى تناول الشاى والقهوة .. والاعتماد على كميات قليلة من البروتين وكثيرة من النشويات

الإثنين، 20 أبريل 2015 07:14 م
7 عادات تستنزف طاقتنا وتشعرنا بالكسل.. الرغبة فى أداء الأشياء بدقة متناهية والإسراف فى تناول الشاى والقهوة .. والاعتماد على كميات قليلة من البروتين وكثيرة من النشويات شخص مصاب بالأرق - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشعر الإنسان فى بعض الأحيان بالكسل والخمول وعدم القدرة على ممارسة أى مهمة توكل إليه، وأن مؤشرات الطاقة بجسمه قد اقتربت من الصفر، وهو ما يمثل له مشكلة كبيرة خلال حياته اليومية، ونكشف لكم من خلال هذا التقرير عن مجموعة من العادات الخاطئة التى تتسبب فى استنزاف طاقتنا وتجعلنا نشعر بالخمول والكسل والإرهاق، وهى تشمل:

1.الأشخاص الذين ينشدون الكمال فى كل شىء ويحاولون دائماً أداء جميع الأعمال بكفاءة كبيرة ويخططون دائماً لتنفيذ أى عمل بدقة متناهية غالباً ما يتعرضون للقلق والاكتئاب ويعانون من مشاكل فى النوم، نظراً لشعورهم بأنهم لم يحققوا مستوى النجاح الذى يبغونه، وذلك وفقاً للبروفيسور إيرين ليفين، كلية الطب جامعة نيويورك.

2.الإفراط فى تناول المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة والشاى من أبرز الأسباب التى تؤدى للشعور بالخمول والإنهاك واستنزاف الطاقة، نظراً لأنها غنية بمادة الكافيين، والتى تعمل على إرسال إشارات إلى الغدد الكظرية، كى تفرز هرمونات القلق والتوتر مثل الأدرينالين والكورتيزون.
وتابع التقرير أنه على الرغم من أن الشخص قد يصبح نشيطاً ويقظاً بعد تناول فنجان القهوة الأول، إلا أنه بعد انخفاض مستويات سكر الدم، فإن الشخص سيشعر بالتعب والإرهاق.

3.الإفراط فى تناول الكربوهيدرات، والإكثار من تناول المكرونة والأرز والخبز، وكذلك البسكويت والشيبسى والشيكولاتة يساهم فى رفع مستويات الجلوكوز بشكل سريع ثم تنخفض بشكل ملحوظ بعد فترة وجيزة، وبالتالى يشعر الشخص بالتعب والإنهاك، وخاصة حال تناول الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والدقيق الأبيض.

4.تصاب الكثير من السيدات باضطراب فى النوم خلال الدورة الشهرية، وهو ما ينعكس على صحتها العامل ويجعلها تشعر بالكسل والخمول ويقل نشاطها بشكل ملحوظ.

5.عدم تناول القدر الكافى من البروتينات يساهم فى استنزاف طاقة الأشخاص سريعا، وخاصةً بعد مرور ساعات قليلة من الغذاء لأنهم لم يتناولوا كميات كافية من البروتين، حسب الدكتورة نيكولا شبروك، متخصصة التغذية الإكلينيكية فى لندن، والتى تساهم فى تعزيز مستويات الطاقة والنشاط على مدى فترة طويلة، ومن أبرز الأطعمة الغنية بالبروتينات: اللحوم والأسماك والجبن والفول والعدس والزبادى والمكسرات والحبوب.

6.قد تكون مصاباً بمرض السكر من النوع الثانى، ولكن لا تدرى ذلك، وأوضح التقرير أن من أبرز أعراض المرض المزمن: الشعور بالإرهاق ومشاكل الرؤية والعطش المستمر والتبول بكثرة والتعرض لإصابات ميكروبية كثيرة، لذا يجب الانتباه جيدا واستشارة الطبيب حال الشعور بهذه الأعراض.

7.قد يكون الشعور بالخمول والإرهاق بالنسبة للرجال علامة على إصابتهم بنقص مستويات التستوستيرون، والذى يصاحبه بعض الأعراض الأخرى مثل: سقوط الشعر بمختلف أنحاء الجسم وانخفاض الرغبة الجنسية وضعف التركيز، وأيضاً تقل الكتلة العضلية ولذا يشعر الشخص بالتعب والإرهاق حال ممارسة أى مجهود.



موضوعات متعلقة


- موقع طبى أمريكى يقدم 4 نصائح للموظفين حتى لا يستنزف العمل طاقتهم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة