الإخوان تلجأ لـ"البرادعى" لمواصلة التحريض ضد مصر خارجيا.. طارق الزمر: يجب إيجاد دور لـ"البوب" فى تحركات تحالفنا.. وقيادى إخوانى سابق: قيادات الجماعة بالخارج تزوره باستمرار ويعد حلقة تواصلهم مع أمريكا

السبت، 18 أبريل 2015 04:07 م
الإخوان تلجأ لـ"البرادعى" لمواصلة التحريض ضد مصر خارجيا.. طارق الزمر: يجب إيجاد دور لـ"البوب" فى تحركات تحالفنا.. وقيادى إخوانى سابق: قيادات الجماعة بالخارج تزوره باستمرار ويعد حلقة تواصلهم مع أمريكا محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، بمواقف الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق، مؤكدا أن "البرادعى" خرج من مسار 30 يونيو المعارض للإخوان، داعيا "البرادعى" بالانضمام لهم، الأمر الذى اعتبرته قيادات فى التيار الإسلامى سقطة لطارق الزمر، متساءلين كيف يشيد طارق الزمر بشخصية معروف اتجاهها العلمانى، مؤكدين وجود اتصالات بين جماعة الإخوان وبين الدكتور محمد البرادعى.

وفى سياق متصل، كشف حلفاء الإخوان عن مساعى للجماعة بالتواصل مع شخصيات غير محسوبة على التيار الإسلامى ولكنها ليبرالية، لمحاولة ضمها إلى التحالف الذى تسعى الجماعة إلى توسيعه خلال الفترة المقبلة، كما كشفت أن من بين الشخصيات التى تسعى الإخوان لضمها هو الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق.

طارق الزمر يدعو البرادعى للتحالف مع الإخوان



وقال الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، والقيادى بتحالف دعم الإخوان، فى حوار مع جريدة الشرق القطرية، إن التحالف يرحب بالتصريحات الأخيرة التى قالها الدكتور محمد البرادعى، التى تدل على أنه خرج من تأييد النظام الحالى، مؤكدا أن البرادعى يجب أن يكون له دور فى التحركات التى يقوم بها التحالف، داعيا إياه بالتحرك مع التحالف ويقف معهم كما وقف فى وقت سابق معهم أثناء حكم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، مشيرا إلى أن تحركات الإخوان لن تنجح إلا بعودة مثل هذه الشخصيات.

وكشف الزمر أنهم يسعون إلى ما أسمه "الاصطفاف مع هذه الشخصيات"، لتوجيه رسالة مهمة للعالم بأن هناك قوة حقيقية على الأرض.

الانشقاقات داخل الجماعة الإسلامية


واعترف الزمر عن وجود انشقاقات داخل الجماعة الإسلامية، مشيرا إلى أن هناك قيادة مهمة من الجماعة الإسلامية انسحبت من تحالف دعم الإخوان، لأنها رأت أن الاستمرار فى التحالف لن يحقق أى مصلحة، متابعا "لكن نحن نعتبره رأيا شخصيا داخل الجماعة ونعتبره رأيا مسموحا به لأننا نعتمد مبدأ التشاورية فى القرار، لكن القرار الرسمى للجماعة مرتبط بمؤسسات فاعلة تتخذ مثل هذه القرارات".

من ناحيته انتقد خالد الزعفرانى القيادى السابق بجماعة الإخوان، إشادة طارق الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية لمحمد البرادعى، مضيفاً "هذا الأمر يؤكد تناقض موقف "الزمر" الذى يؤكد دائما أنه ضد العلمانية والأمريكان ومن المعروف أن البرادعى اتجاه علمانى ضد الإسلاميين فكيف يشيد به طارق الزمر؟".

اتصالات الإخوان والبرادعى



وأكد "الزعفرانى" بوجود اتصالات بين جماعة الإخوان وبين محمد البرادعى، مشيرا إلى أن هذه الاتصالات منذ عهد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، مؤكدا أن جماعة الإخوان فى أحد الأيام فى عهد مبارك وزعوا بياناً للبرادعى فى الاعتكاف خلال شهر رمضان داخل المساجد.

وقال "البرادعى من إحدى حلقات الوصل بين الإخوان والأمريكان وهناك قيادات للجماعة بالخارج تزوره بشكل دائم".

تناقضات الإخوان


ومن جانبه، قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن جماعة الإخوان تسعى بالفعل لضم شخصيات ليبرالية معروفة لتحالفها الذى تسعى لتوسيعه خلال الفترة المقبلة، ومن بينهم الدكتور محمد البرادعى، مشيرا إلى أن الجماعة تعتمد على التناقضات فى تحالفاتها، حيث تهاجم شخصيات ثم بعد ذلك تسعى لضمها.

وأضاف فهمى لـ"اليوم السابع" أن الإخوان تتعامل مع أشخاص من حركة 6 إبريل، وبعض الشخصيات التى لديها موقف من النظام ضمن ما تسميه الجماعة بالاصطفاف الوطنى لحركة التغيير.

ولفت إلى أن الجماعة تسعى لفك وتركيب تحالفاتها القديمة الجديدة، كى توجه رسالة للعالم أنها ما زالت موجودة فى المشهد بصورة أو بأخرى من خلال هذه التحالفات، وأن لديهم رؤية، لاسيما مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة والذى تريد الجماعة العودة للمشهد سريعا قبل انعقاد تلك الانتخابات.


موضوعات متعلقة..


محمد البرادعى ينتقد تصريحات أوباما عن إسرائيل


البرادعى تعليقا على الاتفاق مع إيران: هل يعنى عدم إقامة دولة فلسطينية؟


البرادعى يعود للظهور مجددًا.. وصف مواجهة العرب للإرهاب بـ"قرع طبول الحرب".. مارجريت عازر: ينقل رؤية أمريكية بحتة.. يحيى قدرى: يعمل ضد مصلحة مصر.. و"التجمع" يطالبه بالتزام بيته واعتزال الحياة السياسية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

شوقى

ومالة

إتلموا المتاعيس على خايب الرجا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الزراع

وماله

ضل راجل ولا ضل حيطه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوزيد المصري

عك و ليييس كله كويس !!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة