لتجنب المتطفلين.. 6 طرق مختلفة لتأمين وإخفاء ملفاتك المختلفة على هاتفك "آى فون".. كلمة المرور هى البداية.. وإخفاء التطبيقات والصور وأرقام المتصلين ضرورى لخصوصيتك

الجمعة، 17 أبريل 2015 06:22 م
لتجنب المتطفلين.. 6 طرق مختلفة لتأمين وإخفاء ملفاتك المختلفة على هاتفك "آى فون".. كلمة المرور هى البداية.. وإخفاء التطبيقات والصور وأرقام المتصلين ضرورى لخصوصيتك هاتف آى فون - صورة أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاتفك الذكى يحمل العديد من المعلومات والبيانات الخاصة بك التى لا يمكن أن يشاركك فيها أحد، وعلى الرغم من الحفاظ على هاتفك بجانبك طوال الوقت، لكن الأمر لا يخلو من المتطفلين، لذلك يجب أن يكون هاتفك آمن بشكل كافٍ.

ويقدم موقع time الأمريكى خطوات مختلفة لتأمين هاتفك "آى فون" وإخفاء ملفاتك عن الآخرين.

أولا: كلمة مرور قوية


إذا كنت تستخدم كلمة مرور قوية فهذا جيد ولكن من الأفضل أن تكون معقدة، قم بالدخول على Settings وبعدها اختر Touch ID & Passcode وقم بعمل عدم تفعيل لـ Simple Passcode وبعد ذلك اتبع الخطوات وسيتم الوصول بك إلى كلمة مرور مكونة من 12 رقما صعب اختراقها.

ثانيا: امنع الإخطارات من الظهور والشاشة مغلقة


إذا كنت تتواجد فى مكان ولا تريد أن يعرف أحد من يتحدث معك أو أى إخطارات أخرى تصل إليك قم بالذهاب إلى Settings وبعدها Notifications وقم بعدم تفعيل لـ Show Lock Screen .

ثالثا: إخفاء أرقام معينة من الهاتف


لإخفاء بعض الأرقام الأخيرة والمفضلة التى تظهر أعلى الشاشة عند الضغط على home button قم بالذهاب إلى Settings ومنها اختر Mail, Contacts, Calendars واختر Contacts وبعدها Show in App Switcherومنها قم بعدم تفعيل على Phone Favorites و Recents.

رابعا: مسح رسائل معينة


إذا كان هناك بعض الرسائل التى لا تريد أن يطلع عليها أحد قم بالدخول فى الرسائل والضغط على رسالة ما وبعد ذلك سيظهر لك خيار more اضغط عليه وابدأ فى اختيار الرسائل التى لا تريد مسحها.

خامسا: إخفاء صورك


إذا أخذ شخص ما هاتفك لالتقاط صورة ولا تريد أن يرى الصور الموجودة فى camera roll فقط قم بالضغط مطولا على الألبومات التى تريد إخفاءها وبعد ذلك اختر Hide ولكن لن تكون مخفية بكلمة مرور وإذا كنت تريد ذلك حمل تطبيقات متخصصة مثل KYMS أو Private Photo Vault.

سادسا: إخفاء التطبيقات


إذا كنت لا تريد أن يعرف أحد ما يحدث معك على التطبيقات المختلفة على هاتفك آيفون هناك طريقة سهلة وهى وضع التطبيق فى ملف آخر وعمل له كلمة مرور وهذا عن طريق الضغط مطولا على التطبيق وسحبه إلى الملف الذى تريده.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة