الأحد.. وزير الثقافة الأسبق عماد أبو غازى يفتتح قاعة لمسات للفن

الجمعة، 17 أبريل 2015 08:00 ص
الأحد.. وزير الثقافة الأسبق عماد أبو غازى يفتتح قاعة لمسات للفن الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة الأسبق
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور عماد أبو غازى، وزير الثقافة الأسبق، يوم الأحد، التاسع عشر من إبريل الجارى، قاعة لمسات للفن، وذلك فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

وقاعة لمسات للفن هى أحدث قاعة للفن التشكيلى والفنون اليدوية فى قلب القاهرة بوسط المدينة (8 شارع قصر النيل).

وذكر البيان الصحفى لقاعة لمسات أن الفكرة وراء افتتاح القاعة هى إدماج الفن فى حياة الناس لإثراء حياتهم بجعل الفن سهل الوصول إليه وكذلك استيعابه، ويتم ذلك بتشجيع تقدير الفن والاهتمام به وفهمه، ودوره فى المجتمع، عن طريق الربط المباشر مع الأعمال الفنية الأصلية وكذلك الفنانين والنقاد والأمناء والمقتنين و أيضا محبى الفن.

وتعرض قاعة لمسات للفن مجموعة من الاعمال والمقتنيات الفنية الراقية (تصوير- نحت- رسم). حيث تعرض لأول مرة أعمال الفنان المصرى أسامة مفتاح من لوحات زيتية وأعمال خشبية وزجاجية.

كما تعرض القاعة بعض من أعمال الفنان الكبير رائد الخزف والنحت الفنان محيى الدين حسين. وتعرض أيضًا بعض من أعمال النحت للفنان الدكتور طارق زبادى. وأيضا لوحات للفنان السكندرى إبراهيم الطنبولى. كما تستضيف القاعة لأول مرة أعمال لوحات زيتية وأكريلك للفنانة التونسية آمال بن حسين "تحدى المرأة".

كما تعرض القاعة لأول مرة قطع فنية مميزة من أعمال الخيامية اليدوية وخاصة لوحة خيامية فنية قديمة "عمرها حوالى سبعون عاماً". وأيضا تعرض قطع فاخرة من سجاد الكليم الصوف اليدوى ولأول مرة تعرض قطعة من سجاد الكليم اليدوى مصنوعة من الكتان. وكما قال الفنان بيكاسو "إن الغرض من الفن هو إزالة غبار الحياة اليومية عن أرواحنا".


موضوعات متعلقة..


- جائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب تسمى محمد بن راشد "شخصية العام الثقافية"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة