شيخ الطريقة العزمية: الشيعة مسلمون "غصب عن السلفية والإخوان"

الخميس، 16 أبريل 2015 10:35 م
شيخ الطريقة العزمية: الشيعة مسلمون "غصب عن السلفية والإخوان" الشيخ محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية، إن اتهام الشيخ عبد المجيد الشرنوبى، شيخ الطريقة الشرنوبية له بأنه شيعى، كلام غير صحيح وافتراء، مشيرًا إلى أنه لم يعرض التشيع على أى شخص.

وأضاف خلال كلمته باحتفال الطريقة العزمية بمولد السيدة فاطمة الزهراء، المقام بمشيخة الطريقة العازمية بالسيد زينب، والذى حضره نحو 200 شخص، أن الاحتفال ببنت رسول الله صلى الله عليه وسلم يعنى أنه شيعى لأن فاطمة الزهراء وابنيها الإمامين الحسن والحسين ليسوا للشيعة فقط، بل لكل المسلمين، مشيرًا إلى أن المسلم الذى لا يحب سنة النبى صلى الله عليه وسلم فليس بمسلم، وأن المسلم الذى لا يحب آل البيت ليس بمسلم، لانه ليس من الطبيعى أن يحب الإنسان النبى وأكره وأولاده.

وتابع خلال حديثه عن العصر الأموى، أن كل الذين يحبون المال لا يحبون آل البيت ويحبون معاوية بن أبى سفيان، وتحدث عن علاقاته بإيران، وأنه رفض انتخاب الإخوان بناء على رغبة إيران، مضيفا أنه نظم 20 مؤتمرا ضد الإخوان وحكم مرسى أثناء فترة حكمهم.

وأضاف شيخ الطريقة العزمية، أن اتفاقية كامب ديفيد كانت لصالح مصر، وأن الرئيس الراحل أنور السادات لو كان حيا حتى الآن لكان حرر فلسطين بالسياسة.

وشدد أبو العزائم على أن الشيعة مسلمون "غصب عن عين السلفية والإخوان"، وأن من مصلحة اليهود تفريق الأمة، واصفًا الإخوان والسلفية بأنهم خونة وأنهم أتباع اليهود، وقال "الإخوان والسلفيون هم بنو أمية لا يهمهم سوى السلطة والمال".

وتساءل "لماذا لم تقتل إسرائيل إسماعيل هنية وخالد مشعل كما قتلت الرنتيسى والشيخ القعيد أحمد ياسين؟"، مشيرا إلى أن الذين قتلوا كانوا وطنيين أما الآخرون فهم عملاء لإسرائيل وأمريكا.

وفى السياق ذاته، أعلن أكثر من 30 شيخ طريقة صوفية فى بيان لهم تضامنهم مع الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية، ورئيس الاتحاد العالمى للطرق الصوفية ضد ما وصفوه بإشاعة بعض المغرضين بأنه ينشر التشيع بين مشايخ التصوف.

وقال البيان: "يشهد مشايخ الطرق الموقعين على البيان أن الشيخ علاء أبو العزائم لم يدع يومًا للتشييع ومن سافر منا معه يشهد أنه عندما كان يذهب إلى إيران ويصطحبهم كان ينقل للمسئولين والعلماء الإيرانيين، أن مشايخ الطرق الصوفية يخشون من نشر المذهب الشيعى وهذا سيتسبب فى فرقة أكبر بين المسلمين وأن أبو العزائم إن طلب منهم الاجتماع بعلماء ومشايخ السنة ليتأكد هو ومن معه أنهم غير مضطهدين بإيران".

أضاف البيان أن مشايخ الطرق الصوفية الذين لم يسافروا معه أقروا بأن الشيخ أبو العزائم لم يدع أى منهم إلى المذهب الشيعى سواء كانت فى جلسات عامة أو مؤتمرات أو فى جلسات خاصة بينهم، وقالوا "جميعنا منتسبين لسيدنا رسول الله، وحبنا لآل البيت ليس تهمة نهرب منها، كما أن عشقنا لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم شرف عظيم، وهذا لدورهم وما فعلوه مع النبى وللإسلام من بعده والسيرة النبوية الشريفة توضح دورهم لرفعة الإسلام".

ولفت البيان، إلى أن من بين مشايخ الطرق الصوفية من ينتسب إلى أبى بكر الصديق رضى الله عنه ومنهم شيخ الطريقة البكرية وآخرون منتسبون لعمر بن الخطاب رضى الله عنه، موضحا أن الشيخ علاء يعتز بأنه الشيخ الوحيد الذى يحتفل بمولد فاطمة الزهراء بنت النبى صلى الله عليه وسلم لكونها جدته فى النسب فهو أيضاً الشيخ المنفرد باحتفاله بمولد سيدتنا عائشة رضى الله عنها زوج الرسول "صلى الله عليه وسلم".

يذكر أن الطريقة العزمية هى الطريقة الصوفية الوحيدة التى تنظم الاحتفال بمولد السيدة فاطمة الزهراء، كما شهد الحفل تغطية موسعة من وسائل الإعلام المختلفة من بينها قنوات إيرانية وعراقية.


جانب من احتفالية الطريقة العزمية بالسيدة زينب -اليوم السابع -4 -2015
جانب من احتفالية الطريقة العزمية بالسيدة زينب


	الشيخ محمد علاء أبو العزايم -اليوم السابع -4 -2015
الشيخ محمد علاء أبو العزايم


	الشيخ علاء أبو العزايم خلال كلمته بالاحتفالية -اليوم السابع -4 -2015
الشيخ علاء أبو العزايم خلال كلمته بالاحتفالية


	شيخ الطريقة العزمية يتحدث عن ميلاد فاطمة الزهراء -اليوم السابع -4 -2015
شيخ الطريقة العزمية يتحدث عن ميلاد فاطمة الزهراء


	جانب من المشاركين فى الاحتفالية -اليوم السابع -4 -2015
جانب من المشاركين فى الاحتفالية


	جانب من فعاليات الاحتفالية -اليوم السابع -4 -2015
جانب من فعاليات الاحتفالية


	الشيخ محمد علاء أبو العزايم -اليوم السابع -4 -2015
الشيخ محمد علاء أبو العزايم


	احتفالية ميلاد فاطمة الزهراء بالسيدة زينب -اليوم السابع -4 -2015
احتفالية ميلاد فاطمة الزهراء بالسيدة زينب


	الشيخ علاء أبو العزايم خلال كلمته بالاحتفالية -اليوم السابع -4 -2015
الشيخ علاء أبو العزايم خلال كلمته بالاحتفالية


شيخ الطريقة العزمية -اليوم السابع -4 -2015
شيخ الطريقة العزمية


	جانب من احتفالات الطريقة العزمية -اليوم السابع -4 -2015
جانب من احتفالات الطريقة العزمية


	الحاضرين ينصتون لشيخ الطريقة العزمية بالاحتفالية -اليوم السابع -4 -2015
الحاضرين ينصتون لشيخ الطريقة العزمية بالاحتفالية


	جانب من حضور الاحتفالية -اليوم السابع -4 -2015
جانب من حضور الاحتفالية


	احتفالية ميلاد فاطمة الزهراء -اليوم السابع -4 -2015
احتفالية ميلاد فاطمة الزهراء


	أحد الأطفال الحاضرين الاحتفالية  -اليوم السابع -4 -2015
أحد الأطفال الحاضرين الاحتفالية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة