رئيس "الآثار المصرية" السابق: عزلى من قطاع الآثار المصرية تلكيك من الوزير

الأربعاء، 15 أبريل 2015 04:35 م
رئيس "الآثار المصرية" السابق: عزلى من قطاع الآثار المصرية تلكيك من الوزير الدكتور يوسف خليفه
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور يوسف خليفة، رئيس قطاع الآثار المصرية السابق ورئيس الإدارة المركزية لآثار الوجة البحرى الحالى، إن سبب اقالتى من رئاسة القطاع كان بسبب تلكيك من الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار.

وأوضح الدكتور يوسف خليفة، خلال مؤتمر لتنمية وتوعية الأثريين، أنه فور علمى بتعيين الدكتور محمود عفيفى رئيساً لقطاع الآثار المصرية ذهبت لمقابلة الوزير وسألته عن سبب إقالتى؟، فأجابنى الوزير بأسباب غير مقنعة تدل على تلكيكه لى، ومن هذه الأسباب هو الإدلاء بتصريحات للصحافة والإعلام.

وتابع "خليفة": قال الوزير بأننى قمت بتعيين فتاة على بند المراقبة، وقمت بالرد على الوزير قائلاً، هناك فتيات يعملون فى الترميم والصيانة ومن لا يستطيع العمل يقعد فى البيت، كما قال لى الدكتور ممدوح الدماطى أننى سافرت إلى الأقصر غصب عنى، ورديت عليه قائلاً أنا رئيس قطاع الآثار المصرية ويجب أن أكون فى قلب الحدث، مع العلم أن الوزير يسافر على حساب المعونة الأمريكية.

وأكد الدكتور يوسف خليفة، أن هناك ثلاث قطاعات تشوبها الفساد ولذلك تم إقالتهم نهائياً، مضيفاً لكننى رجعت إلى مكانى الأصلى وهو الإدارة المركزية لآثار الوجة البحرى، ويعرف عنى طهارة اليد واستبعاد من رئاسة قطاع الآثار المصرية تخفيف من أعباء العمل الذى كان يأتى على حساب بيتى وأسرتى، مضيفاً كنت بصرف على عربية الوزارة من جيبى الخاص.

ولفت الدكتور يوسف خليفة، أن قرار تعيين الدكتور محمود عفيفى بتسيير الأعمال داخل قطاع الآثار المصرية وليس رئيساً ، مع العلم أن هذا القرار مخالف قانونى لأنه لم يرتقى لهذا المنصب.


موضوعات متعلقة..


غدًا... افتتاح معرض المصور العالمى رمسيس مرزوق بمتحف محمود خليل وحرمه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة