محاولات يائسة من عناصر الجماعة الإرهابية لإفساد فرحة المصريين فى "شم النسيم".. رجال "الحماية المدنية" يفككون 10 عبوات هيكلية بحدائق ومتنزهات القاهرة والجيزة.. وانفجار عبوة يصيب اثنين بحى حلوان

الإثنين، 13 أبريل 2015 10:25 م
محاولات يائسة من عناصر الجماعة الإرهابية لإفساد فرحة المصريين فى "شم النسيم".. رجال "الحماية المدنية" يفككون 10 عبوات هيكلية بحدائق ومتنزهات القاهرة والجيزة.. وانفجار عبوة يصيب اثنين بحى حلوان رجال المفرقعات – أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بداية اليوم الاثنين ووسط فرحة المصريين واحتفالاتهم بأعياد الربيع وشم النسيم، كانت هناك عدة محاولات يائسة من العناصر التخريبية لتكدير الفرحة من خلال زرع العبوات الناسفة والهيكلية، إلا أن رجال الحماية المدنية فى القاهرة والجيزة ورجال المفرقعات كانوا صادقين فى وعودهم بالتصدى لتلك العمليات، واستطاعوا إجهاضها والتصدى لها.

إرهابيون فجروا عبوة فى حى حلوان أصابت فرد أمن وعاملاً


فى القاهرة زرع أعداء الحياة من الإرهابيين العديد من العبوات الهيكيلة، لكن عبوة ناسفة انفجرت فى حلوان برئاسة الحى، ما أسفر عن إصابة فرد أمن وعامل ونقلهما على الفور إلى المستشفى، كما تسبب الحادث فى تهشم النوافذ الزجاجية وبعض التلفيات البسيطة.

وتلقت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغات بالعثور على أجسام غريبة بمنطقتى جسر السويس وحدائق القبة، فانتقل فريق من خبراء المفرقعات إلى محل الواقعة، وبالفحص تبين أن العبوات هيكلية زرعها مجهولون من أجل إثارة الذعر والقلق وتم تفكيكها.

المتنزهات طالتها يدى الغدر لتعكير الصفو


لم تسلم المتنزهات والحدائق العامة من العبوات الهيكلية التى زرعها مجهولون لإفساد فرحة المصريين، فأكد مصدر بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن رجال المفرقعات تعاملوا مع عدد مع العبوات الهيكلية التى لا تحوى أى مواد متفجرة وحرروا محاضر بسلبية البلاغات الواردة، العبوات كانت أمام حديقة الطفل والحديقة الدولية وشارع مكرم عبيد بمدينة نصر ومنطقتى عين شمس والأزبكية، وبجوار مسجد الفتح بميدان رمسيس.

وفى محافظة الجيزة تمكن رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من تفكيك عبوة هيكلية تم العثور عليها بجوار كوبرى الجامعة أمام شارع مراد، وبالفحص تبين أنها هيكلية خالية من أى مادة متفجرة عبارة عن ماسورة بلاستيك تحوى رمالاً، وأسلاكًا كهربائية، الهدف منها إثارة الذعر.

وبجوار حديقة الحيوانات التى شهدت الكثافة الأكثر من حيث عدد الزوار اليوم بطبيعة الحال، زرع الإرهابيون عبوة هيكلية عبارة عن ماسورة بلاستيك تحوى رمالاً، بالإضافة إلى أسلاك كهربائية وفككها رجال الحماية المدنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة