برلمان كردستان يوافق على طرح مشروع قانون دستور الإقليم للاستفتاء

الإثنين، 13 أبريل 2015 11:11 م
برلمان كردستان يوافق على طرح مشروع قانون دستور الإقليم للاستفتاء بارزانى رئيس اقليم كردستان
أربيل/العراق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صادق برلمان كردستان اليوم الاثنين على طرح مشروع قانون دستور كردستان العراق للاستفتاء وأقر تشكيل لجنة تتولى مهمة تحضير الدستور، على أن يتم تشكيل لجنة مؤلفة من 21 شخصا تتولى مهمة تحضير مشروع قانون الدستور للاستفتاء.

وأكد رئيس برلمان كردستان يوسف محمد- خلال مؤتمر صحفى فى أربيل - أهمية مشروع قانون الدستور، وأنه مكسب عظيم لإقليم كردستان، وقال: إننا نسعى إلى تحقيق مطالب جميع الأطراف فى مشروع قانون الدستور، وأن البرلمان سيحدد آلية عمل اللجنة وموعد مباشرتها للعمل.

وأوضح النائب الكردى سنكر عبد الرحمن أن أعضاء اللجنة سيتم انتخابهم من قبل النواب، وليس من الضرورى أن يكونوا من النواب فقط شريطة امتلاكهم للكفاءة والخبرة.. وإن اللجنة ستضم ممثلين عن المرأة والمكونات العرقية والدينية فى الإقليم.

وأضاف: أن اللجنة ستتولى مهمة تحضير مشروع قانون الدستور للاستفتاء بعد 30 يوما بعد مصادقة البرلمان وتوقيع رئيس الإقليم عليه، ونشره فى جريدة الوقائع الكردستانية، وأن اللجنة ستكون مطالبة بتحضير المشروع للاستفتاء خلال 90 يوما.. وأشار النائب إلى أن مشروع قانون الدستور سيتم نشره باللغات: الكوردية، والعربية، والكلدانية، والتركمانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة