8 نصائح للتغلب على اليأس.. "متخليش الحياة تكسرك وخليكى قوية"

الإثنين، 13 أبريل 2015 03:04 م
8 نصائح للتغلب على اليأس.. "متخليش الحياة تكسرك وخليكى قوية" التغلب على اليأس
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وراء كل ابتسامة قصة حزينة، وهذه هى طبيعة الحياة التى نراها على وجوه من حولنا فى كل يوم، ويمكنك ببساطة ملاحظته فى العديد من المواقف التى نتعرض لها عندما نواجه بعض المشكلات التى تعرقل خطواتنا فى الحياة، والتى تتطلب إدارك بعض الأمور المهمة لمواجهتها والنجاح فى التغلب عليها وحلها.

وفيما يلى بعض النصائح التى يمكنك الاستعانة بها للخروج من حالة الحزن واليأس نتيجة بعض المواقف المؤلمة، وفقا لما نشر على موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.


 تعاملى مع مشاكلك وواجهيها بقوة -اليوم السابع -4 -2015
تعاملى مع مشاكلك وواجهيها بقوة



الهروب من المشكلات نزعة إنسانية، ومع ذلك لابد من التعامل بتعقل لمواجهتها، ولا تدعى تلك المشاكل تنمو وتكبر، خاصة أن هناك العديد من الحالات مع مرور الوقت نبدأ فى قبولها كجزء من حياتنا والتعود عليها، ومن ثم لا نرى حجم المشاكل التى قد تحتاج لاهتماما فوريا.

 لا تفقدى السيطرة على مشاعرك عندما تواجهك مشكلة -اليوم السابع -4 -2015
لا تفقدى السيطرة على مشاعرك عندما تواجهك مشكلة


لا تفقدى السيطرة عندما تواجهك مشكلة، وكثير ما يحدث ذلك عندما نفقد السيطرة على عواطفك أو مشاعرك، التى تقودك إلى اتخاذ قرارات من الممكن أن تشعرك بالندم عليها فيما بعد، ولذلك ينبغى الالتزام بالهدوء، والتفكير فى كل الحلول الممكنة، والتعامل مع المشكلة كما لو كنتِ تتعاملين مع مشاكل شخص آخر ومن ثم اتخاذ القرار المناسب.


 تقبل واقع الحياة أمر بالغ الأهمية -اليوم السابع -4 -2015
تقبل واقع الحياة أمر بالغ الأهمية


تقبل واقع الحياة أمر بالغ الأهمية، ويساعدك فى مواجهة مشاكلك بنوع من الرضا، لأن الاعتراض وعدم قبول الواقع والصعوبات التى قد تواجهك فى الحياة، يؤدى إلى الشعور بالإحباط واليأس ويؤدى إلى الهروب من مواجهتها.


التركيز على الأفعال الجيدة التى تؤدى لنتائج إيجابية -اليوم السابع -4 -2015
التركيز على الأفعال الجيدة التى تؤدى لنتائج إيجابية


جميعنا نشعر بالخوف من النتائج، ونفكر بشكل مستمر عمّا يجب أن نفعله وعدم فعله لتجنب الوقوع فى المشكلات التى تؤرقنا وتمنع استمتاعنا بالحياة، وأفضل الحلول يكمن فى التوقف عن الشعور بالقلق حول النتائج والتركيز على المقدمات والأفعال الجيدة التى تؤدى إلى النتائج الإيجابية.


 تحليل المشكلة يمنحك نظرة ثاقبة -اليوم السابع -4 -2015
تحليل المشكلة يمنحك نظرة ثاقبة


تحليل الوضع أو المشكلة يمنحك نظرة ثاقبة ويساعدك فى الوصول لحل مناسب للمشكلة، ويمكنك الاستعانة بورقة وقلم لتدوين كل ما هو مرتبط بالمشكلة سواء إيجابيات أو سلبيات دون محابية أو تطرف، وترتيب و أولوياتك فى الحلول التى تناسب ظروفك.


 التركيز على حل المشكلة -اليوم السابع -4 -2015
التركيز على حل المشكلة


لا تحاولى الانشغال فى المشكلة نفسها مما يبعدك عن التفكير فى الحلول المطلوبة، وفى كثير من الأحيان التفكير فى مشكلتك يجعل من الصعب التعامل معها أو التفكير فى حلها.


الضحك يمنحك شعورا بالتفاؤل ويساعدك إلى التفكير بإيجابية -اليوم السابع -4 -2015
الضحك يمنحك شعورا بالتفاؤل ويساعدك إلى التفكير بإيجابية


الضحك يمنحك شعورا بالتفاؤل ويساعدك على التفكير بإيجابية أكثر فى اختيار الحلول، وليس هناك أهم من حياتك والبحث عن حلول بشكل متزن وبهدوء الذى يمكن أن يساعدك على قطع شوطا طويلا للتعامل مع حل مشاكلك، وتحقيق أحلامك بشكل أسرع.


 السبب الرئيسى وراء المشكلات يأتى من المقارنات مع الآخرين -اليوم السابع -4 -2015
السبب الرئيسى وراء المشكلات يأتى من المقارنات مع الآخرين


السبب الرئيسى وراء المشكلات يأتى من المقارنات مع الآخرين، بغض النظر عن ظروفهم، فهناك أشخاص أفضل، وفى نفس الوقت هناك من يعانون العديد من المشكلات، لذلك لا تجعلى المقارنات الزائفة تخرب حياتك، وكونى واثقة من نفسك واختياراتك مهما كانت ظروفك الخاصة والتركيز على أحلامك وأهدافك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة