وزير الزراعة: منتجات غذائية بمنافذ الوزارة بتخفيضات 30% لمحاربة الغلاء

الأحد، 12 أبريل 2015 01:44 م
وزير الزراعة: منتجات غذائية بمنافذ الوزارة بتخفيضات 30% لمحاربة الغلاء الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه كلف قطاع الإنتاج بضخ المنتجات المتوافرة لديه حاليا فى السوق بأسعار تقل بنسبة 30% عن أسعار الأسواق الخارجية، وتكثيف كميات الأسماك بأنواعها واللحوم البلدية والمستوردة والسلع الغذائية والبقوليات والخضروات، لمحاربة الغلاء وضبط الأسواق والأسعار خلال أيام الأعياد وشم النسيم، بناء على توجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، لرفع العبء عن المواطن البسيط ومحدوى الدخل من خلال منافذ وزارة الزراعة الثابتة والمتنقلة بمختلف المحافظات.

من جانبه قال الدكتور عبد الكريم زيادة، رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الإنتاج المتوافر لدى القطاع حالياً يتم طرحه بمنافذ الوزارة، والتى تبلغ ما يقرب من 114 منفذا ثابتا ومتنقلا بمختلف المحافظات بأسعار مخفضة، بناءً على تعليمات الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، والتنسيق بين القوات المسلحة والتموين فى ضخ منتجات مزارع القطاع للحد من ارتفاع أسعار اللحوم والخضر والفاكهة، للمساهمة فى زيادة المعروض فى السوق المحلى والتركيز على الأحياء الشعبية والقرى الفقيرة لرفع العبء عن المواطنين.

وأضاف أنه يتم الدفع بسيارات متجولة بالمناطق الشعبية، ودعم المنافذ بمنتجات قطاع الإنتاج وهى "زيت- سكر- أرز- بقوليات- خضروات، ولحوم والدواجن والأسماك" بأسعار مخفضة، ويتم التركيز على الأحياء الشعبية والقرى الفقيرة دون الاقتصار على محافظات بعينها.

فى السياق ذاته أكد المهندس المحمدى البدرى، مدير عام التسويق بقطاع الإنتاج، أن منافذ القطاع تطرح حاليا منتجاتها بأقل من الأسعار الخارجية بـ30% لرفع العبء عن الموطن البسيط خلال أيام أعياد الربيع، مؤكد أنه تم الدفع بـ68 طن دواجن بعروض خاصة منها فرختان تزنان 950 جراما بـ35 جنيها، وفرختان 750 جراما بـ24 جنيها، بالإضافة إلى طرح 24 طنا من جميع الأسماك بأنواعها منها عرض الرنجة السوبر 20 جنيها بدلا من 26 جنيها تقل عن الأسواق الخارجية بـ30% والسردين 9 جنيهات بدلا من 12 جنيها، وسمك الكنارى 22 جنيها بدلا 25، ونصف كيلو جمبرى بـ27 جنيها بدلا من 30، والسيفود 21 جنيها بدلا من 24، بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من الخضروات واللحوم البرازيلية بـ38 جنيها للكيلو بدلا من 42، واللحوم البلدية 55 جنيها، بينما يسجل الأرز 3.5 جنيه للكيلو بالمنافذ على مدار العام، والفول البلدى 6.5 جنيه على مدار العام، ويباع نصف كيلو العدس بـ4 جنيهات على مدار العام، والمربات بسعر المركز، وعسل النحل 25 جنيها للكيلو.



موضوعات متعلقة:


"الزراعة" تعد حزمة إرشادية صحية عن شراء وإعداد الفسيخ والرنجة للوقاية من الأمراض فى شم النسيم.. "الخدمات البيطرية": يجب التأكد من بريق ولمعان عين السمكة.. وتكون الأعضاء الداخلية سليمة وغير متعفنة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة