يوم العبوات الهيكلية.. العناصر الإرهابية تزرع 21 عبوة لا تحوى متفجرات بمناطق متفرقة فى القاهرة.. الحماية المدنية: مخطط إرهابى لإثارة الفوضى وتعطيل المرور.. وتفكيك عبوة بمحيط منزل وزير الداخلية الجديد

الأحد، 08 مارس 2015 04:00 م
يوم العبوات الهيكلية.. العناصر الإرهابية تزرع 21 عبوة لا تحوى متفجرات بمناطق متفرقة فى القاهرة.. الحماية المدنية: مخطط إرهابى لإثارة الفوضى وتعطيل المرور.. وتفكيك عبوة بمحيط منزل وزير الداخلية الجديد خبراء المفرقعات - ارشيفية
كتب أحمد مرعى - عبد الرحن سيد - علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"يوم هيكلى الصنع" هو أبرز تعبير عن الأحداث التى شهدتها العاصمة، منذ اللحظات الأولى لليوم الأحد، حيث إن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية والمفرقعات بالعاصمة، تعاملت مع 21 بلاغا وجسما غريبا زرعه أعضاء الجماعات الإرهابية فى عدة مناطق بالعاصمة، وجميعها كانت هيكلية الصنع ولا تحوى أية مواد متفجرة.

ومن جانبه أكد اللواء جمال حلاوة، نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن جميع القوات والخبراء التابعين لأمن القاهرة منتشرون بجميع ميادين العاصمة، ونجحوا فى السيطرة على جميع العبوات وتبين أنها جميعًا هيكلية الصنع ونفس الشكل، "ماسورة بلاستيكية طولها 40 سنتيمتر وبها أسلاك وتوصيلات".

وأضاف حلاوة فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن أعضاء الجماعات الإرهابية ينفذون مخططًا لإحداث حالة من الفوضى وتعطيل حركة المرور أمام المواطنين، مشددًا على أن القوات منتشرة بجميع أنحاء العاصمة ومستعدة للسيطرة على الأوضاع، وأى بلاغ يرد للإدارة.

وشدد نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة على أن تلك المخططات لن تنجح فى محاولاتها لإحداث الفوضى، حيث إن رجال الشرطة والقوات والخبراء متواجدون بكل قوة فى جميع أنحاء القاهرة، مؤكدًا أنه يتم التعامل الفورى مع أى بلاغ يصل لغرفة النجدة للحفاظ على أرواح المواطنين.

4 عبوات بنفق الأزهر وحدائق القبة وسوق الحمام بالخليفة والأوبرا

أكد اللواء جمال حلاوة نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن الإدارة تلقت 4 بلاغات بالعثور على أجسام غريبة فى مناطق نفق الأزهر والأوبرا وفى حدائق القبة، وبسوق الحمام بالخليفة، وتبين أنها عبوات هيكلية لا تحوى أية مواد متفجرة.

3 عبوات بالقاهرة الجديدة اثنان منها أمام أكاديمية الشرطة

أكد مصدر أمنى مسئول بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن خبراء المفرقعات تعاملوا مع عبوتين كانتا مزروعتين بالقرب من مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وتبين أنهما عبارة عن عبوات هيكلية ولا تحوى أية مواد متفجرة.

كما تعامل خبراء المفرقعات مع بلاغ ورد من الأهالى لغرفة النجدة يفيد بالعثور على جسم غريب فى منطقة التجمع الاولى، وانتقل على الفور خبير من الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة وتم فحص الجسم وتبين أنه عبارة عن إسطوانة بلاستيكية ولا تحوى مواد متفجرة.

5 عبوات هيكلية بالمقطم ومصر الجديدة وموقف عبد المنعم رياض وغمرة
نجح خبراء المفرقعات بمديرية أمن القاهرة فى التعامل مع عبوة هيكلية زرعها مجهولون بميدان النافورة بمنطقة المقطم، وتبين من خلال الفحص أنها لا تحوى أية مواد متفجرة.

وفى مصر الجديدة أكد مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن القاهرة، أن الأجهزة الأمنية تعاملت مع بلاغين بوجود جسمين غريبين بميدان الحجاز ونفق الميرغنى، وتبين أنهما عبارة عن علبتين بلاستيكيتين بداخلهما أسلاك وتوصيلات، ولا تحوى أية مواد متفجرة، وأنهما هيكليتين زرعها مجهولون بغرض إثارة الفوضى بالميدان.

وفى موقف عبد المنعم رياض أكد مصدر أمنى بالحماية المدنية بالقاهرة، أن القوات تعاملت مع بلاغ بوجود جسم غريب داخل موقف الأتوبيس، وتبين أنها عبوة هيكلية زرعها مجهولون لتعطيل حركة السيارات وإثارة الفوضى بالمنطقة، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفى منطقة غمرة تمكن خبراء المفرقعات من التعامل مع جسم غريب ورد به بلاغ لغرفة النجدة من الخدمات الامنية المكلفة بتأمين المنطقة، وتبين أنه عبوة هيكلية تحوى أسلاك وتوصيلات، ولا توجد بداخلها مواد متفجرة.

تفكيك 4 عبوات هيكلية بمدينة نصر أول وثان
وفى مدينة نصر أكد مصدر أمنى بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن خبراء المفرقعات تعاملوا مع عبوتين زرعهما مجهولون فى شارعى عباس العقاد ومكرم عبيد بمدينة نصر أول، وأمام محل بركة كلين صندوق قمامة بـ"ثان مدينة نصر" وكذلك بشارع الطيران بجوار منزل وزير الداخلية الجديد اللواء مجدى عبد الغفار، وتبين أنها جميع العبوات هيكلية ولا تحوى مواد متفجرة.

4 عبوات هيكلية أمام وزارة الكهرباء ومدرسة سانت فاتيما برمسيس والعباسية
وفى منطقتى رمسيس والعباسية تعامل خبراء المفرقعات مع 4 أجسام غريبة زرعها مجهولون، لإحداث حالة من الفوضى أمام وزارة الكهرباء وفى شارع رمسيس ومطلع كوبرى أكتوبر بميدان رمسيس وأمام مدرسة سانت فاتيما، وتبين أنها جميعًا عبارة عن عبوات هيكلية ولا تحوى أية مواد متفجرة.




موضوعات متعلقة:



العثور على 5 عبوات هيكلية فى نفق الأزهر وأمام وزارة الكهرباء والأوبرا


تفكيك عبوة هيكلية زرعها إرهابيون بالقرب من كوبرى المشاة بغمرة


"المفرقعات": عبوة نفق الميرغنى بمصر الجديدة هيكلية وخالية من المتفجرات



خبراء المفرقعات يفحصون جسما غريبا بالتجمع الأول



العثور على عبوة هيكلية بالنزهة.. و"أمن القاهرة": هدفها إثارة الفوضى


الحماية المدنية: حريق بمخلفات فى شارع عبد الخالق ثروت وسط العاصمة


خبراء المفرقعات يفحصون جسما غريبا بالمقطم.. والمعاينة: بلاغ سلبى



الحماية المدنية بالقاهرة: العثور على عبوة هيكلية بموقف عبد المنعم رياض


"المفرقعات" تتعامل مع 3 عبوات بمدينة نصر.. وتؤكد جميعها هيكلية


"المفرقعات" تتعامل مع عبوتين هيكليتين بجوار أكاديمية الشرطة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة