محافظ سوهاج يكلف بتقرير عن حالة المدارس بعد إصابات بالجديرى المائى

الأحد، 08 مارس 2015 07:16 م
محافظ سوهاج يكلف بتقرير عن حالة المدارس بعد إصابات بالجديرى المائى أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، على ضرورة متابعة تلاميذ المدارس يوميا من قبل مديرية الصحة بسوهاج، لاكتشاف أى حالات جديدة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، وذلك بعد إصابة بعض تلاميذ مدرسة بيت خلاف الابتدائية بقرية بيت خلاف بمركز جرجا بالجديرى المائى.

وأكد المحافظ ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية بالمحافظة "مديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية والإدارات التعليمية والأزهرية والمدارس والمعاهد الأزهرية"، لتفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية من الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية، التى تم توزيعها من قبل مديرية الشئون الصحية على مديرية التربية والتعليم لتوزيعها على الإدارات التعليمية والمدارس.

وشدد المحافظ على تفعيل دور فرق الصحة المدرسية فى مناظرة التلاميذ يوميا، وعزل التلاميذ المشتبه فى إصابتهم بأى مرض معدٍ لحين الاتصال بأقرب فريق صحى للسيطرة على أى مرض معد فى بداية اكتشافه، وإعطاء رسائل تثقيفية للتلاميذ فى طابور الصباح، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالتهوية الجيدة للفصول ونظافة البيئة الداخلية والخارجية للمدارس.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة وفريقا معه بالمرور وتقديم تقرير عن حالة دورات المياه بالمدارس التابعة للتربية والتعليم والأزهر، وكذلك تهوية الفصول والنظافة، مؤكدا أن صحة الأطفال والتلاميذ من أبناء المحافظة خط أحمر لا يقبل التهاون فيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة