التنظيم الدولى "مرعوب" من انتقال تمرد إخوان الأردن لفرع الجماعة بمصر.. قيادى سابق عقد اجتماعًا خلال الساعات الماضية فى لندن وطالب أعضاء عمّان السيطرة على تمردهم

الجمعة، 06 مارس 2015 07:57 م
التنظيم الدولى "مرعوب" من انتقال تمرد إخوان الأردن لفرع الجماعة بمصر.. قيادى سابق عقد اجتماعًا خلال الساعات الماضية فى لندن وطالب أعضاء عمّان السيطرة على تمردهم جانب من مظاهرات الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثروت الخرباوى: الجماعة بعمان من الفروع القليلة المتصلة بالتنظيم بمصر



حالة من الارتباك الشديد شهدها التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، خوفًا من تكرار حالة التمرد التى شهدتها الجماعة بالأردن، فى فروع أخرى للجماعة فى المنطقة، مما دفع التنظيم الدولى لعقد عدة اجتماعات متلاحقة فى عدد من الدول كان أبرزها لندن، وتركيا، لبحث الخطوات التى سوف يتخذها حال إتمام إخوان الأردن الانفصال عن مصر.

اجتماع للتنظيم الدولى لبحث أزمة إخوان الأردن



وسعى التنظيم الدولى لجماعة الإخوان خلال الساعات الماضية على بحث مكان جديد للاعتماد عليه فى تحرك قيادات الجماعة، حال إتمام الانفصال بين إخوان الأردن والجماعة بمصر، فى الوقت الذى قالت فيه مصادر إن الجماعة خسرت خلال الفترة الماضية عددًا من فروعها أبرزها إخوان تونس بعد الانتقادات التى وجهها راشد الغنوشى للقيادة الإخوانية بمصر، وكذلك إخوان الأردن بعد تمرد قيادات مبادرة زمزم على همام سعيد.

أبو السعد: التنظيم طلب السيطرة على تمرد إخوان الأردن



من جانبه، كشف طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، والقيادى السابق بجماعة الإخوان، أن التنظيم الدولى للجماعة عقد اجتماعا خلال الساعات الماضية بلندن، درس فيه التطور الأخير الذى شهدته الجماعة فى الأردن، والخطوات التى سيتخذها حال حدوث انفصال حقيقى للجماعة بالأردن عن التنظيم الدولى للإخوان.

وأضاف أبو السعد فى تصريحات الخاصة لـ"اليوم السابع" أن قيادات التنظيم الدولى للإخوان تواصلوا مع همام سعيد، المراقب العام الحالى لإخوان الأردن، وطالبوه بضرورة السيطرة على محاولات قيادات مبادرة زمزم الانفصال عن الجماعة الأم.

وأشار الخبير فى شئون الحركات الإسلامية إلى أن جماعة الإخوان تبحث الآن عن دولة جديدة حال الانفصال الفعلى لإخوان الأردن، موضحا أنهم اتفقوا على أن تكون ماليزيا مركزا بديلا للإخوان إذا انفصل إخوان الأردن عن مصر.

الخرباوى: الجماعة ستحاول وقف التمرد



فيما قال ثروت الخرباوى، القيادى الإخوانى المنشق، إن محاولات فصل إخوان الأردن عن إخوان مصر لن تكتمل، والجماعة ستحاول التدخل لوقف هذا التمرد، مشيرا إلى أن الأزمات المتلاحقة لفروع الإخوان تؤثر على التنظيم الدولى.

وأضاف الخرباوى لـ"اليوم السابع" أن إخوان الأردن تعد من الفروع القليلة المتصلة بإخوان مصر، بعد انفصال إخوان الكويت فى تسعينيات القرن الماضى، والانتقادات التى توجهها إخوان الأردن لمكتب إرشاد الإخوان.


موضوعات متعلقة



الجماعة الإسلامية تبدأ مخطط اختراق الصعيد لإعادة مجدها المفقود وراء ستار محاربة أفكار داعش.. "البناء والتنمية" حليف الإخوان ينظم ندوات جماهيرية.. وباحث: لو كانوا ضد التكفير والعنف لتبرأوا من المحظورة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حسن

التنظيم الدولى ز فش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة