صحف إيرانية تشن هجوما حادا على خطاب نتنياهو بالكونجرس الأمريكى

الأربعاء، 04 مارس 2015 02:32 م
صحف إيرانية تشن هجوما حادا على خطاب نتنياهو بالكونجرس الأمريكى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت بعض الصحف الإيرانية هجوما حادا على الخطاب الذى ألقاه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى الكونجرس الأمريكى، مساء أمس الثلاثاء.

شو إعلانى "صهيونى" فى مجلس النواب الأمريكى


فندت صحيفة ابتكار خطاب نتنياهو، وقالت، إن نتنياهو اعترف بعدة أشياء خلال خطابه، أولها أنه لا يمكن تدمير العلوم النووية فى إيران وأجهزة الطرد المركزية، وأكد أن كل القيود النووية على إيران سوف يتم رفعها، وأن إيران لن تتفاوض على صواريخها، ورغم وجود العقوبات ظلت إيران قوة إقليمية، وأكد دعم واشنطن للكيان الصهيونى فى حربه على غزة.

كذلك رأت الصحيفة وجود أكاذيب فى خطابه، منها أن إيران طردت المفتشين الدوليين واستأنفت نشاطاتها، وقوله إن مساعدة حزب الله وسوريا نموذج على دعم إيران للإرهاب، وأن إيران متورطة فى تفجير مجمع اميا اليهودى الذى وقع فى بوينس ايرس عام 1994، وأن إيران منذ البداية كانت بصدد انتاج قنبلة نووية.

وقالت الصحيفة، إن خطاب نتنياهو لم يكن بعيدا عن العقل، لكن قيام عددا من النواب بالتصفيق لمجرم قاتل أطفال غزة، أثبت زيف ادعائهم بالمطالبة للحرية وحقوق الإنسان والإنسانية التى لطالما يعلن عنها المتشددون الأمريكيون فى وسائل الإعلام. هذا وقد قاطع هذا الخطاب 57 نائبا.

خطاب نتنياهو "هراء"


فيما وصفت صحيفة كيهان الإيرانية المتشددة، خطاب نتنياهو بالـ"هراء"، وكشف عن الحرب الدائرة بين تل أبيب وواشنطن، واستغلت الصحيفة الخطاب للهجوم على اتفاق جنيف الموقت الذى وقعته إيران مه دول مجموعة 5+1 فى 24 نوفمبر 2013 فى جنيف، وقالت أن الخطاب سود وجوه المتشدقين باتفاق جنيف.

ورأت الصحيفة أن الخطاب كشف عن الأهداف الأمريكية والإسرائيلية المشتركة فى المحادثات النووية، وقالت أنهم يرمون إلى ابعد من الأنشطة النووية والقضايا الفنية.


عجز نتنياهو أمام قوة إيران


قالت صحيفة جمهورى إسلامى الإيرانية تحت عنوان عجز نتنياهو أمام قوة إيران فى العالم، إن رئيس الوزراء الإسرائيلى كرر مزاعمه الكاذبة بشأن سعى إيران إلى إنتاج سلاح نووى، وقالت أثناء إلقائه الخطاب، كان هناك تجمع للمعارضين للخطاب أمام مبنى الكونجرس الأمريكى فى واشنطن.


موضوعات متعلقة..



خارجية إيران تصف خطاب نتانياهو بأكاذيب تثير الاشمئزاز

واشنطن وطهران يستأنفان المحادثات النووية عقب خطاب نتنياهو اللاذع










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة