العربى للشفافية: أهالى "السادات" زرعوا 70 ألف فدان والحكومة بورت الأرض

الأربعاء، 04 مارس 2015 03:46 م
العربى للشفافية: أهالى "السادات" زرعوا 70 ألف فدان والحكومة بورت الأرض أراضٍ زراعية - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شحاتة محمد شحاتة، مدير المركز العربى للنزاهة والشفافية، إن أهالى مدينة السادات زرعوا أراضى صحراوية تكلفت ملايين الجنيهات، مشيرا إلى أن الحكومة أزالت الزراعات وبورت الأراضى دون أن تقنن أوضاع الفلاحين أو تنذرهم بالإزالة.

وأضاف شحاتة محمد شحاتة، مدير المركز العربى للنزاهة والشفافية، خلال مؤتمر صحفى بمقر نقابة الصحفيين اليوم الأربعاء، أن الأهالى زرعوا 70 ألف فدان، صدروا منها منتجات للاتحاد الأوروبى الذى لا يقبل إلا أفضل محصول، فى الوقت الذى تحتاج فيه الدولة استصلاح فدان واحد.

وقال مدير المركز العربى للنزاهة والشفافية، إن الأرض فى أساسها تتبع جهاز مدينة السادات كأرض زراعية منذ 2007، بموافقة رسمية من رئاسة مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية صدرت رسالة إعلامية بأن الفلاحين استولوا على هذه الأرض بعد 25 يناير، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما من الصحة لأن الأهالى يزرعون الأراضى قبل الثورة بـ 5 سنوات.

وتابع شحاتة محمد شحاتة، مدير المركز العربى للنزاهة والشفافية، الأهالى لا يريدون إلا تقنين أوضاعهم قانونيا، مؤكدا أن القانون الحالة يسمح بتقنين وضع الأراضى خاصة بعد مرور فترة زمنية طويلة والأرض بحوزة الأهالى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

انساني

ملوش لزمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة