وزارة الشباب تدرس تنفيذ مشروع "مشوارى" فى خمس محافظات

الثلاثاء، 31 مارس 2015 04:45 م
وزارة الشباب تدرس تنفيذ مشروع "مشوارى" فى خمس محافظات خالد عبد العزيز وزير الشباب
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود حسن، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب، إن برنامج "مشوارى" يمثل فرصة حقيقية للشباب، الذى يسعى إلى تحقيق كيان وظيفى خاص، وتنمية طموحه ومهاراته للوصول إلى عمل ناجح، لافتا إلى أن الوزارة عملت على تحقيق ذلك من خلال محورين أساسيين هما المشورة المهنية وتنمية المهارات لمساعدة الشباب للدخول فى سوق العمل الحر.

وأضاف الدكتور محمود حسن خلال احتفالية ختام المرحلة الثانية من برنامج "مشوارى" بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، أن ما تم إنجازه من تأهيل وتدريب الشباب بخمس محافظات، التى تم تنفيذ مراحل المشروع بها، أهمها الدعم المتميز من بنك باركليز، والدعم الفنى والمتابعة من جانب منظمة اليونسيف، فضلًا عن جدية والتزام الشباب المشارك ورغبته فى اكتساب المهارات اللازمة لمشروعه الخاص، وتحقيق فرصة عمل جيدة، لافتا إلى أن الوزارة تدرس تنفيذ المشروع فى 5 محافظات أخرى.

وأعلنت جيلين ويلكوكس ممثلة منظمة اليونسييف فى مصر عن بحث الجهات المشاركة بالبرنامج فى تنفيذه بخمس محافظات أخرى خلال الفترة المقبلة، وذلك حتى يمتد جانب الاستفادة لعدد أكبر من الشباب، مشيرة إلى استعداد المنظمة لتوفير كافة الإمكانيات والدعم لتحقيق هذا التوسع فى أقرب فرصة.

وأكدت جيلين ويلكوكس أن جهود المشاركين من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص قد أسهمت من خلال هذا البرنامج فى تحقيق عدد من الشباب لحلمهم بامتلاك مشروع خاص من خلال برنامج "مشوارى".

يذكر أن مشروع "مشوارى" يستهدف تنمية مهارات النشء والشباب فى الفئة العمرية من 13 حتى 24 عاما فى مهارات الاتصال والتفكير الابتكارى وإجراء المقابلات الشخصية وإعداد دراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة، علاوة على خدمة "المشورة المهنية" الهادفة إلى دعم الشباب فى تحديد مسارهم المهنى.


أخبار متعلقة



- وزير الشباب: تدريب 40 ألف شاب لخوض انتخابات المحليات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة