انقسام فى "الجبهة المصرية" حول مقترح زيادة قطاعات الجمهورية من 4 إلى 8 قوائم انتخابية.. "الحركة الوطنية" رافضا: الأمر لا يستدعى.. و"مصر بلدى": ندعم الزيادة.. و"مصر الحديثة": نشاط الأحزاب متوقف

الثلاثاء، 31 مارس 2015 05:08 ص
انقسام فى "الجبهة المصرية" حول مقترح زيادة قطاعات الجمهورية من 4 إلى 8 قوائم انتخابية.. "الحركة الوطنية" رافضا: الأمر لا يستدعى.. و"مصر بلدى": ندعم الزيادة.. و"مصر الحديثة": نشاط الأحزاب متوقف المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انقسمت الأحزاب المشاركة فى ائتلاف الجبهة المصرية، حول مقترح زيادة عدد قوائم الانتخابات من 4 إلى 8 قوائم فى قطاعات الجمهورية.

حزب الحركة الوطنية يرفض اقتراح زيادة عدد القوائم


ورفض حزب الحركة الوطنية اقتراح زيادة عدد القوائم ورأى أن الأمر لا يستدعى الزيادة بينما رحب حزب مصر بلدى بالمقترح، وصرح بأنه مع توجه زيادة القوائم والقطاعات الانتخابية ووصف المقترح بـ"الواقعى"، وأيده فى ذلك حزب مصر الحديثة.

يحيى قدرى: الأمر لا يستدعى زيادة عدد قطاعات القوائم الانتخابية


من جانبه، قال المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، وعضو ائتلاف الجبهة المصرية، لـ" اليوم السابع"، أن الأمر لا يستدعى زيادة عدد قطاعات القوائم الانتخابية مثلما اقترح عدد من الأحزاب السياسية فى إطار تعديل قانون الانتخابات البرلمانية القادمة، مشيراً إلى أنه إذا حدث الأمر وتم زيادة عدد القطاعات سيحتاج الأمر لدراسة واسعة من القوائم التى ستشارك فى سباق البرلمان القادم.

وأكد يحيى قدرى أن القوائم ستحتاج لوقت لإعادة ترتيب أوراق مرشحيها، مشيراً إلى أن زيادة عدد القطاعات تفتح الباب للاستعانة بالمرشحين الفردى لخوض الانتخابات على قوة القوائم.

رئيس حزب مصر بلدى يرحب


بينما رحب قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى، عضو ائتلاف الجبهة المصرية، بمقترح الأحزاب حول تعديل قانون الانتخابات بزيادة عدد القطاعات الانتخابية من 4 إلى 8 قائلاً: "نحن مع هذا التوجه ونرتب للقاء الجبهة المصرية يوم الأربعاء لمناقشة الأمر".

وأوضح قدرى أبو حسين، أنه من الممكن أن يقسم الصعيد من شمال ووسط وجنوب، واصفاً هذا التقسيم بأنه منطقى، وأن القطاعات الحكومية والأهلية تتعامل مع الصعيد باعتبار هذا التقسيم، لافتاً إلى أنه يجب إعادة النظر فى قطاعات شرق وغرب الدلتا والقاهرة حتى يستقل قطاع القاهرة بقائمة خاصة به دون غيره، وترتيب قطاعات الدلتا باعتبار التقسيم الجديد.

مصر الحديثة: الواثق من شعبيته لا يفضل خوض الانتخابات على قوة قائمة


فيما أكد الدكتور نبيل دعبس رئيس حزب مصر الحديثة عضو ائتلاف الجبهة المصرية، أن زيادة القطاعات الانتخابية إلى 8 قطاعات سيكون أكثر راحة بالنسبة للأحزاب، قائلاً: " توسيع قطاعات الصعيد والقاهرة مطلوب ومُجدى"، موضحاً أن مرشح الفردى الواثق من شعبيته لا يفضل خوض الانتخابات على قوة قائمة.

وأضاف نبيل دعبس، فى تصريحات له، أنه لا خوف على مرشحين الفردى من الانضمام إلى القوائم الانتخابية حال زيادة عدد القطاعات باعتبار أن الزيادة ستكون فى القوائم الانتخابية فقط وليس عدد المرشحين، وأن الأحزاب السياسية الآن فى حالة توقف تام، وأنها تنتظر اللائحة التنفيذية حتى تباشر اعمالها فى ظل توضيح لمجريات الأمور وتداعيتها.

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الرئاسى للجبهة المصرية خلال الأسبوع الجارى، لمواصلة الاستعدادات للانتخابات البرلمانية، ومناقشة المقترحات المقدمة من أحزاب الجبهة المصرية لتعديل قوانين الانتخابات فى اللقاء المرتقب مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء. يذكر أن ائتلاف الجبهة المصرية يضم أحزاب "الحركة الوطنية ومصر بلدى والجيل ومصر الحديثة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عطيه العيسوى

الرواشديه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة